محمد صبحي في ذكرى وفاة خليل مرسي: أفتقدك إنسانا خلوقا وطيبا

محمد صبحي في ذكرى وفاة خليل مرسي: أفتقدك إنسانا خلوقا وطيباخليل مرسى

ثقافة وفنون5-8-2022 | 22:08

أحيا الفنان الكبير محمد صبحي، اليوم الجمعة، ذكرى مرور ثماني سنوات على رحيل الفنان خليل مرسي.

وقال صبحي - عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك - :" صديقي وزميلي وحبيبي خليل مرسي .. مرت 8 سنوات على رحيلك .. أفتقدتك فنانا محترما وصاحب موهبة.. تألقت معي بفرقة ستوديو الممثل في "لعبة الست" و "كارمن" و"سكة السلامة" و "فارس بلا جواد" و "أنا وهؤلاء" ومسلسل "ونيس".

وتابع صبحي :" أفتقدك إنسانا خلوقا وطيبا ومحبا وراقيا.. رحمة الله عليك ودعائي إلى الله أن يغفر لك ويدخلك فسيح جناته".

كان الموت قد غيب الفنان خليل مرسي، في الخامس من أغسطس عام 2014 عن عمر ناهز 68 عاما، حيث كان مريضا بالقلب وأجرى عملية قلب مفتوح وتركيب دعامات، وتدهورت حالته الصحية، وشيعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة.

ولد الراحل عام 1946، واسمه بالكامل خليل مرسي خليل سلطان، درس في كلية الزراعة ثم درس فنون المسرح ووصل إلى مرحلة الدراسات العليا.

تألق الراحل خليل مرسي في المسرح والتليفزيون والسينما، وشارك في العديد من الاعمال الدينية، خاصة التي كانت تعرض في شهر رمضان، منها "سقوط الخلافة، صدق وعده، الإمام الشافعي، الإمام المراغي، الطارق، هارون الرشيد، الإمام الطبري".

كما شارك في أعمال "خيبر، العراف، بالأمر المباشر، حافة الغضب، النار والطين، أبواب الخوف، إحلم ولا يهمك، مشرفة، رجل لهذا الزمان، سعد زغلول، ونيس وأيامه الجزء السابع، كليوباترا، الجماعة، أوقات فراغ، حبك نار، بلية ودماغه العالية، وغيرها من الأعمال الفنية الآخرى.

أضف تعليق