"أحلام منسية" يشارك في مهرجان "كازان" السينمائي الدولي بروسيا

"أحلام منسية" يشارك في مهرجان "كازان" السينمائي الدولي بروسياأحلام منسية

ثقافة وفنون5-8-2022 | 22:51

دار المعارف

أعلنت المخرجة مروة الشرقاوي،عن مشاركة فيلمها التسجيلي الطويل "أحلام منسية" في المسابقة الرسمية بالدورة الـ 18 لمهرجان "كازان" السينمائي الدولي للأفلام بروسيا.

وقالت مخرجة الفيلم- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إنها فخورة لاختيار فيلمها من قبل إدارة المهرجان الدولي- الذي يعد من أهم المهرجانات السينمائية بروسيا- للمشاركة ضمن أهم الأفلام العالمية المشاركة، لافتة إلى أن "أحلام منسية" يعد الفيلم المصري الوحيد المشارك في قائمة الأفلام "التسجيلية الطويلة" بالمسابقة الرسمية.

"أحلام منسية" من الأفلام المصرية الطويلة المهمة التي استطاعت أن تجول في كبرى المحافل السينمائية العالمية، حيث شارك مؤخرا في المسابقة الرسمية بالدورة الـ 43 لمهرجان "ديربان" السينمائي الدولي، الذي أقيم في ديربان بجنوب إفريقيا الشهر الماضي، وهو من أكبر وأقدم المهرجانات السينمائية في إفريقيا.

واستطاع الفيلم خلال مشاركاته الأخيرة أن يقتنص عدة جوائز مهمة من بينها حصول الفيلم على تنويه خاص في الدورة الـ 19 من مهرجان "CINE POBRE" للفيلم في المكسيك، إلى جانب فوزه بجائزة ثاني أفضل فيلم تسجيلي من مهرجان "MOTION HORSE" الدولي للفيلم في الهند، كما حصل أيضا على جائزة أفضل فيلم تسجيلي في الدورة الـ 14 من المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة في إيران، وحصلت مخرجته مروة الشرقاوي على جائزة أفضل مخرجة، بالإضافة إلى حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان الأفلام الطويلة "FUTURE OF FILM AWARDS" بمقدونيا.

"أحلام منسية" تدور أحداثه في 90 دقيقة، حول "عمرو" شاب ثلاثيني شاعر عامية موهوب يكتشف في وسط مسيرة تألقه الفنية أنه مريض فشل كلوي حاد، فتبدأ رحلة يكافح فيها أثناء حياته اليومية التي يقضي أغلب ساعاتها بين المستشفيات، الفيلم سيناريو وإخراج مروة الشرقاوي، موسيقى فادي طوسون، مونتاج آية عبد الكافي.

أضف تعليق