إختاري النظارة على حسب شكل وجهك

إختاري النظارة على حسب شكل وجهكإختاري النظارة على حسب شكل وجهك

منوعات6-8-2022 | 02:39

ليس من السهل دائماً العثور على النظارات الشمسيّة المناسبة لشكل الوجه بين المجموعة الكبيرة من النماذج المتوفرة في الأسواق، فما هي النصائح التي يمكن أن تُسهّل هذه المهمة؟

يُعتبر شكل الوجه العامل الأساسي الذي يجب الاعتماد عليه لدى اختيار أي نوع من النظارات، شمسيّة كانت أم طبيّة. ويُشدّد الاختصاصيون في هذا المجال على ضرورة احترام مجموعة من القواعد الواضحة لمعرفة ما هي النظارات المثاليّة لكل شكل من أشكال الوجه.

الوجه المستدير
يتميّز عادةً بعظام وجنتين بارزتين، فكّ مستدير، وتوازن بين الطول والعرض. تُناسبه إطارات النظارات ذات الزوايا البارزة والأشكال الهندسيّة، على أن يتمّ تجنب النظارات المستديرة الشكل كونها لا تتناسب مع شكل هذا الوجه.

الوجه المربّع
من أبرز خصائصه فكّه المربّع والبارز الذي يطغى على عظام الوجنتين، أما جبينه فيكون بعرض الفكّ تقريباً. لتليين شكل هذا الوجه وكسر زواياه، يُنصح باختيار النظارات المستديرة أو تصميم نظارات التيّار والتركيز على الإطارات الرقيقة قدر الإمكان.
الوجه البيضاوي
يتميّز عادةً بعظام وجنتين بارزتين تكون أوسع من الجبهة والفكين الذين يتناسقان من حيث العرض. شكله المتناسق والمتوازن يسمح له باعتماد جميع أشكال وألوان وأحجام النظارات.

الوجه الذي يأخذ شكل قلب
يُعرف هذا الوجه بذقنه المحدّدة جيّداً والمدبّبة قليلاً، كما يتميّز بجبهته الأكثر اتساعاً من الفك وبجبين يأخذ شكل حرف V في الوسط عند أطراف الشعر. يتناسق هذا الوجه مع الإطارات السميكة للنظارات وتلك التي تأخذ شكل عيون القطة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2