وزير الخارجية الأسبق: العالم كله يترقب دور مصر في حل القضية الفلسطينية

وزير الخارجية الأسبق: العالم كله يترقب دور مصر في حل القضية الفلسطينيةوزير الخارجية الأسبق: العالم كله يترقب دور مصر في حل القضية الفلسطينية

TV7-8-2022 | 13:54

أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن القضية الفلسطينية هي قضية محورية بالنسبة للسياسة الخارجية المصرية، و مصر تعمل دائماً على توفير الأمن والاستقرار والهدوء في محيطها الاستراتيجي بكل الوسائل.

وقال محمد العرابي خلال مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، إن أعمال إسرائيل العدوانية، لها أهداف محددة تخدم بها أوضاعها الداخلية و الانتخابات القادمة، و ترسل بها رسائل لحزب الله و إيران.

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، أن العالم كله يترقب دور مصر في حل القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الدبلوماسية المصرية و دبلوماسية الرئاسة لهما تأثير كبير في إحباط مثل هذه الأزمات و القضاء عليها.

وأوضح محمد العرابي، أن أي أزمة تحدث في المجتمع الدولي، يكون لها تأثير على الأوضاع في مناطق أخرى، و العالم أصبح مصابا بأوجاع كثيرة و ليس لها حدود، مشيراً إلى أن مصر قادرة على التواجد في تل أبيب، و في غزة ورملة، و هذا تميز لمصر ليس متاحا لباقي الأطراف التي تحاول الوساطة.

وتابع:" و لدي إحساس إيجابي أن ممكن نصل إلى وقف إطلاق نار خلال الساعات القادمة؛ لأن مصر لديها الخبرة في مثل هذه الموضوعات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2