الساعة بجنيه.. محافظ القاهرة يكشف موعد تشغيل مشروع كايرو بايك

الساعة بجنيه.. محافظ القاهرة يكشف موعد تشغيل مشروع كايرو بايكمحافظ القاهرة

محافظات8-8-2022 | 10:53

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قبل قليل عددا من محطات مشروع كايرو بايك التي تم تركيبها بوسط المدينة لمتابعة الإجراءات التنفيذية لتفعيل المشروع يبدأها بمحطة كايرو بايك بميدان التحرير.

وقال محافظ القاهرة إن المشروع في مرحلة التجهيز والتجريب وسيتم فى خلال شهر إطلاق الإفتتاح.

وكانت محافظة القاهرة نفت ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإخبارية والقنوات والسوشيال ميديا من تصريحات غير صحيحة بشأن توقف مشروع كايرو بايك.

وقالت محافظة القاهرة في بيان لها :" ماتم نشره عار تمامًا من الصحة ، حيث أن مشروع كايرو بايك جارى تنفيذه طبقًا لما هو مخطط له بالتعاون بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHABITAT وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية drosos ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP ".

وتابعت :" مازالت الشركة المنفذة ل مشروع كايرو بايك فى مرحلة التجهيز والتجريب وسيتم فى خلال شهر إطلاق الإفتتاح ، وأن محافظة القاهرة هى صاحبة الحق الوحيد فى الإدلاء بأى تصريحات تخص الأمر وأنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حال مخالفة ذلك ."

وأطلقت محافظة القاهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة، مشروع كايرو بايك بشوارع منطقة وسط القاهرة، لتحفيز المواطنين لاستخدام الدراجات وتقليل الاعتماد على السيارات الخاصة والأجرة، وتخفيف الازدحام بمنطقة وسط البلد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2