فحص سريع يكتشف أمراض السرطان والقلب في أقل من 24 ساعة ..تفاصيل

فحص سريع يكتشف أمراض السرطان والقلب في أقل من 24 ساعة ..تفاصيلفحص سريع يكتشف أمراض السرطان والقلب في أقل من 24 ساعة ..تفاصيل

TV8-8-2022 | 19:20

محمد عفيفى

كشف الدكتور حاتم سليمان، استشاري الحالات الحرجة في لندن، عن تفاصيل الفحص السريع الذي يكتشف أمراض السرطان و القلب في أقل من 24 ساعة.

وقال "سليمان"، خلال مداخلة عبر تطبيق Zoom ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "الاكتشاف الجديد يعتمد على نوع معين من التكنولوجيا متواجدة منذ أكثر 12 عاما، وهي تعتبر ثورة في مجال الطب لأنها تعتمد على اكتشاف تتابعات معينة على الحمض النووي للخلية ويمكن من خلال هذه الخلية اكتشاف الأمراض والعدوى".


وأوضح أنه "يمكن من خلال بعض الأدوات التي تم اكتشافها التدخل في الخلية ومعالجة بعض الأمراض"، مضيفا: "الذين طوروا هذه التكنولوجيا حصلوا على جائزة نوبل في الكيمياء".

وأشار إلى أنه تم أمس نشر بحث جديد، أوضح أن استخدام هذه التكنولوجيا لتطوير التحليل سيمكننا من اكتشاف الأمراض مثل الأورام والأزمة القلبية بطريقة سريعة جدا"، مضيفا: "لأول مرة يتم استخدام هذه التكنولوجيا لتطوير تحليل سريع".

وتابع الدكتور حاتم سليمان، استشاري الحالات الحرجة بلندن: "الاكتشاف سيسهل نتائج التحاليل وسيمكن الأفراد من عمل التحاليل في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المعامل"، مشيرا إلى أن النتائج الأولية تقول إن نتائج التحاليل ستكون دقيقة.

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة