جهاز استشعار.. ابتكار علمي يساهم في الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة

جهاز استشعار.. ابتكار علمي يساهم في الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرةجهاز استشعار.. ابتكار علمي يساهم في الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة

TV9-8-2022 | 10:09

بدأت الابتكارات العلمية تظهر بشكل كبير خلال الفترة الحالية، باحثون وعلماء من كل دول العالم هدفهم البحث عن تقنيات حديثة ومتطورة في علاج أمراض خطيرة ومستعصية، أخرها في دولة روسيا التي ظهر فيها مجموعة من الباحثين في جامعة موسكو وأعلنوا عن نفسهم وقالوا إنهم استطاعوا تطوير جهاز استشعار جديد سيساعد الناس في تشخيص السرطان وعلاجه في مراحل مبكرة.

وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "جهاز استشعار.. ابتكار علمي يساهم في الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة".

الباحثون أجروا دراسة عن جهازهم الاستثنائي ونشروه في مجلة علمية، وأكدوا أنّ الجهاز يتعرف على الغازات والسوائل المنخفضة بدرجة عالية ودقيقة جدا، وبخاصة أن هذا الجهاز عبارة عن مستشعر هجين من جزيئات الفوتون، أي الوحدة الأساسية للضوء، وهوعبارة عن كميات من الأشعة المغناطيسية متناهية الصغر، حيث إن هذا الجهاز يحلل السوائل والغازات العالية بتركيزات منخفضة جدا في المحاليل وهو عبارة عن رقائق صغيرة من جهاز استشعار يمكنه عمل تحليل كيميائي حيوي ومعقد حتى يحدد نوع السرطان في جسم الإنسان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2