إنشاء أول مدرسة صناعية لتعليم وتوطين صناعة الفخار.. د. غادة النشار توضح التفاصيل

إنشاء أول مدرسة صناعية لتعليم وتوطين صناعة الفخار.. د. غادة النشار توضح التفاصيلإنشاء أول مدرسة صناعية لتعليم وتوطين صناعة الفخار.. د. غادة النشار توضح التفاصيل

TV9-8-2022 | 11:44

قالت الدكتورة غادة النشار المدير التنفيذي لصندوق التعليم حياة القومي الخيري، إن مدرسة الفواخير ستكون أول مدرسة لصناعة الفخار في مصر، موضحًا: "نفخر بأن نكون جزءً من هذه التجربة الاستثنائية، حيث بدأ الأمر بزيارة الرئيس لمنطقة مصر القديمة، وفي حديث ودي مع شيوخ الفخارين كان لديهم تخوف من اندثار المهنة بسبب عدم وجود مهنة، فأمر بإنشاء المدرسة".

وأضافت النشار خلال مداخلة عبر تطبيق زووم برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "الجهود مستمرة للعمل على إنشاء هذه المدرسة، حيث تبرعت محافظة القاهرة بالمبنى والبنى التحتية والمرافق، والجمعية الإنتاجية لصناعة الفخار والخزف والحراريات ستقدم الأدوات مثل المواد الخام وستدرب الطلاب".

وتابعت المدير التنفيذي لصندوق التعليم حياة القومي الخيري: "صندوق التعليم الخيري سيتولى العملية التعليمية، وستقدم وزارة التعليم المناهج والشهادات والتصريحات وكل التسهيلات اللازمة للعملية التعليمية في المدرسة، وهذه المدرسة جزء كبير من مشروع قومي كبير تبلغ تكلفته 100 مليون جنيه لتطوير منطقة الفخارين بمدينة الفسطاط وإدخالها ضمن الخريطة السياحية، نظرا لقربها من مجمع الأديان ومتحف الحضارات، وسنستعين بشيوخ المهنة في تدريب الطلاب وتسويق منتجاتهم فيما يبعد وعرضها في معارض مثل ديارنا وتراثنا".

أضف تعليق