محافظ الفيوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الأجهزة لتنفيذ حملات الإزالة للتعديات

محافظ الفيوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الأجهزة لتنفيذ حملات الإزالة للتعدياتمحافظ الفيوم

محافظات9-8-2022 | 13:05

أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، ضرورة التنسيق المشترك بين الأجهزة لتنفيذ حملات الإزالة خلال الموجة العشرين لإزالة التعديات بالبناء أو الزراعة على أراضى أملاك الدولة العامة والخاصة، فضلاً عن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والمجاري المائية.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم /الثلاثاء/ مع الأجهزة المعنية استعدادا لانطلاق الموجة العشرين لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة سواء بالبناء أو الزراعة، المقرر لها أن تبدأ يوم 13 من شهر أغسطس الجاري، حتى يوم 27 أكتوبر المقبل على ثلاث مراحل.
وشدد على ضرورة تحديد مستهدفات يومية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بشتى مراكز المحافظة، خلال الموجة الـ 20، ورفع كافة آثار الإزالة من موقع التعدي، وتقسيم التعديات بكل مركز تبعا لجهة الولاية أو أملاك دولة عام أو خاص، مؤكداً أن إزالة التعديات واجب وطني.
ووجه المحافظ، بمطابقة التعديات المرصودة على أرض الواقع مع منظومة المتغيرات المكانية، لدقة رصد المخالفات وإزالتها، خلال المراحل الثلاثة للموجة، مشددا على مسؤولى مجالس المدن، وجهات الولاية بإعداد بيان دقيق بالتعديات الواقعة بكل جهة، لمطابقة إحداثياتها مع ما تم رصده من خلال وحدات المتغيرات بمجالس المدن، لضبط منظومة العمل.
وأشار إلى أنه تم رصد التعديات بشكل دقيق من خلال وحدة المتغيرات المكانية بداية من الأول من يناير 2022، موجها بسرعة إزالة كافة التعديات البسيطة والمتوسطة المستجدة على المجاري المائية، ودراسة آليات إزالة التعديات على أملاك شركات "القابضة للقطن، ومصر لحليج الأقطان، الواقعة بمدينة الفيوم ومركزي سنورس وطامية.
من جهته، استعرض السكرتير العام لمحافظة الفيوم، خطة عمل الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية لإزالة التعديات خلال المراحل الثلاثة للموجة العشرين لإزالة التعديات، مشيرا إلى أنه تم تقسيم التعديات إلى تعديات بالبناء وتعديات بالزراعة على أراضي أملاك الدولة ومختلف جهات الولاية، وعدد التعديات.
من جهة أخرى، أكد محافظ الفيوم، ضرورة تنفيذ أعمال الرصف طبقاً للاشتراطات الهندسية المطلوبة، ومراعاة المقاييس الفنية في جميع الأعمال التي يجري تنفيذها، وأهمية الارتقاء بمستوى النظافة، مشدداً على عدم السماح بإجراء أي أعمال حفر بالشوارع أو الطرق التى يتم رصفها حفاظاً على المال العام.
وفي هذا الإطار، قام سكرتير عام المحافظة المساعد المهندس أيمن عزت، يرافقه رؤساء مجالس المدن بسنورس وأبشواي ويوسف الصديق، وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للطرق والكباري، ومديرية الطرق بالفيوم، بمتابعة أعمال الرصف التي يجري تنفيذها بطريق الساحل الجنوبي لبحيرة قارون.
وتفقد سكرتير عام المحافظة - حسب بيان للمحافظة اليوم الثلاثاء - أعمال الرصف ورفع كفاءة الكورنيش، بطول الطريق على الساحل الجنوبي لبحيرة قارون حتى تقاطع طريق القاهرة الفيوم.
ووجه عزت بسرعة إنهاء جميع الأعمال، وعمل رصيف بطول الطريق في الجهة المقابلة للبحيرة، كما وجه رئيس مدينة سنورس، بمتابعة أعمال الإنارة أولاً بأول.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2