عادات غذائية صحية للمصابات بمتلازمة تكيس المبايض.. تعرفى عليها

عادات غذائية صحية للمصابات بمتلازمة تكيس المبايض.. تعرفى عليهاعادات غذائية صحية للمصابات بمتلازمة تكيس المبايض.. تعرفى عليها

منوعات9-8-2022 | 19:36

تحتاج السيدات المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات إلى الاهتمام بصحتهن ونظامهن الغذائي بشكل خاص للحفاظ على صحة جيدة، من المحتمل أن يُنصح بأطعمة معينة مفيدة لها وبعض الأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على الوزن منخفضًا ومستويات الهرمونات تحت السيطرة، لكن الحقيقة هي أنه لا توجد مجموعات أطعمة يجب تجنبها أو تناولها بكميات كبيرة، يتعلق الأمر فقط باتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة، لذا هناك حقائق عن عادات الأكل الصحية مع متلازمة تكيس المبايض لعل أهمها اتباع نظام خالى من الجلوتين، تحاول العديد من السيدات اتباع نظام غذائي خالٍ من الجلوتين معتقدين أنه يساعدهن في خسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة، لا توجد دراسة علمية لإثبات ذلك، يفقد المرء وزنه بشكل عام عن طريق تناول سعرات حرارية أقل بشكل عام.

فقد تعاني بعض السيدات المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الجلوتين، بالنسبة لهؤلاء السيدات، يمكن أن يؤدي تجنب الجلوتين إلى تقليل أعراضهن ​​وبالتالي مساعدتهن على الشعور بالتحسن.

كما يمكن تناول منتجات الألبان وينصح الكثير من السيدات المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بتجنب منتجات الألبان، فإن الحليب ومنتجاته غنية بالكالسيوم والبروتين، قد يزيد من مستوى الأندروجين والأنسولين ولكن الكمية المحدودة لا تؤذي أبدًا، لا تحتاج السيدات إلى تجنب منتجات الألبان تمامًا، ويكون من الجيد تناول حصص صغيرة في الأسبوع إذا لم يكن الشخص يعاني من أي حساسية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2