إبداع فني في ختام أسبوع الإخاء المصري - التونسي

إبداع فني في ختام  أسبوع الإخاء المصري - التونسيإبداع فني في ختام أسبوع الإخاء المصري - التونسي

رياضة10-8-2022 | 01:17

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أهمية برامج التبادلات الشبابية التي تنفذها الوزارة مع الدول الشقيقة، والهادفة إلى تبادل الخبرات، والتواصل بين الشباب المصري ونظرائهم من مختلف الدول، والتعرف على الثقافات المختلفة، مثمناً تنوع فعاليات أسبوع الإخاء المصري-التونسي.


جاء ذلك خلال حفل ختام أسبوع الإخاء المصري-التونسي، والذي أُقيم بمسرح وزارة الشباب والرياضة مساء أمس الثلاثاء.

وحضر الدكتور أشرف صبحي، والسفير محمد بن يوسف سفير تونس بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
ورحب وزير الشباب والرياضة بوفد الشباب التونسي خلال تواجدهم ببلدهم الثاني مصر، مشيداً بتميز إبداعاتهم الفنية، والتي أظهروها خلال عرضهم في احتفالية ختام الفعاليات على مسرح الوزارة.
واستضافت وزارة الشباب والرياضة وفداً من دولة تونس يضم 28 شاباً وفتاة خلال الفترة من 2 إلى 10 أغسطس الجاري ضمن برامج التبادلات الشبابية بين مصر وتونس، ووفق برنامج التعاون في مجال الشباب بين البلدين، وذلك بتنفيذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، والإدارة المركزية لشئون الوزير.
وتضمنت الاحتفالية فقرة فنية قدمتها أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، أعقبها فقرة فنية لأعضاء الوفد التونسي قدموا خلالها باقة من التراث التونسي والإنشاد الديني، وبعد ذلك تم عرض أبرز توصيات أسبوع الإخاء، واُختتمت الفعاليات بفقرة توزيع شهادات تقدير قدمها كل من الوزير والسفير التونسي إلى جميع الشباب المشاركين في فعاليات أسبوع الإخاء الشبابي المصري-التونسي.
وشمل برنامج الأسبوع مجموعة من الجلسات الحوارية، وورش تدريبية متنوعة، وزيارة أبرز المعالم السياحية والأثرية ضمن البرنامج الذي وضعته وزارة الشباب والرياضة.
من جانبه، أعرب السفير التونسي بالقاهرة عن امتنانه وتقديره لحسن استقبال وفد الشباب التونسي وكرم الضيافة من قبل وزارة الشباب والرياضة المصرية، والبرنامج الثري الذي تم إعداده لإنجاز هذه الزيارة في أحسن صورة، متمنياً إقامة أسابيع إخاء شبابية بشكل متواصل بين البلدين.
بدورها، قدمت نوال بو جناح رئيس الوفد التونسي - في كلمتها- الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على تنفيذ أسبوع الإخاء المصري-التونسي، معربةً عن سعادتها وجميع أعضاء الوفد التونسي بالمشاركة في فعاليات هذا البرنامج، والتقدير لمسئولي الوزارة في تنفيذ أجندة الفعاليات.
حضر حفل الختام الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة منهم اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير، وعلاء الدين الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، ورضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2