تفاصيل جوائز «نادى المسرح التجريبى» الـ29

تفاصيل جوائز «نادى المسرح التجريبى» الـ29مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

ثقافة وفنون10-8-2022 | 12:09

استقبل مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى برئاسة الدكتور جمال ياقوت، 14 عرضا مسرحيا لتتنافس على جوائز "نادى المسرح التجريبى"، ضمن فعاليات الدورة الـ29.

وكشفت إدارة المهرجان، بأنه تقدم هذا العام 183 عرضا مسرحيا من 24 محافظة للمشاركة فى "نادى المسرح التجريبى"، وتكونت لجنة الاختيار والمناقشة من المخرج أحمد طه والكاتب سعيد حجاج ومهندس الديكور عمرو الأشرف والمخرج شادى الدالى.

العروض التى تم اختيارها سيتم عرضها بداية من يوم 12 أغسطس وحتى يوم 28 من نفس الشهر، وكشف المخرج الدكتور محمد الشافعى عن أسماء ومحافظات العروض المشاركة وهى: عرض "رودان" لمحافظة بنى سويف، عرض "كاليجولا" لمحافظة الإسماعيلية، وعرض "بقعة زيت" من محافظة البحر الأحمر "الغردقة"، وعرضى "نهاية اللعبة" و"لعبة هواء" من أسيوط، وعرض "شارع الصابحة" من المنيا، وعرضى "انعكاس" و"نقطة ومن أول السطر" من محافظة الجيزة، وعرض "الضيف" من القاهرة، وعرض "الإنسان الصرصار" من المنصورة، وعرض "السجن" من الشرقية، وعرض "الحضيض" من البحيرة، وعرضى "ميتا" و"الأولاد الطيبون يستحقون العطف" من محافظة الإسكندرية.

وتحصد العروض الفائزة فى مسابقة "نادى المسرح التجريبى" بالمهرجان 6 جوائز، 3 منها كعرض أول وثانى وثالث بقيمة إجمالية 45 ألف جنيه، و3 جوائز أخرى فى العناصر المتميزة بقيمة 10 آلاف جنيه لكل جائزة، وستعلن الجوائز جميعها بحفل ختام المهرجان يوم 8 سبتمبر المقبل 2022.

يذكر أن الدورة الـ29 لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، تقام فى الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2