كلاتينبرج: لن أقبل بأخطاء الحكام.. وليس لدي انتماءات في مصر

كلاتينبرج: لن أقبل بأخطاء الحكام.. وليس لدي انتماءات في مصركلاتينبرج: لن أقبل بأخطاء الحكام.. وليس لدي انتماءات في مصر

رياضة10-8-2022 | 21:27

تحدث الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام الجديد في الاتحاد المصري، عن تجربته في رئاسة لجنة الحكام، ورأيه في مستوى التحكيم وخطواته لتطوير الأداء.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد المصري، اليوم الأربعاء، حوارًا أجراه مع كلاتينبرج حول العديد من النقاط المتعلقة بالتحكيم.

وقال كلاتينبرج "أنا هنا لأبدأ عملي مع الاتحاد المصري، مهمتي تطوير التحكيم والفار من خلال بعض النصائح البسيطة للحكام حتى نجعلهم أفضل وبالتالي تصبح كرة القدم أفضل".

وتابع "شاهدت عدة مباريات خلال الشهر الأخير للتحكيم المصري، الأداء رائع لكنه بحاجة للتطور خاصة في علاقة حكم الساحة مع حكم الفار".

وشدد "يجب تقليص الوقت في مسألة حسم القرار، هذه أزمة في العالم كله، أسعى للعمل مع الحكام على المستوى الفردي والجماعي".

ونوه "لن أقبل بأخطاء أو أداء ضعيف، مصر من الدول الرائدة في أفريقيا، يجب أن نثق في حكامنا بأنهم الأفضل في القارة".

وأوضح "سنعمل على دعم الحكام حتى يكون مستواهم أفضل، العمل يتواصل بجدية والنتائج ستظهر في القريب العاجل، التحكيم المصري يحتاج إلى بناء هيكلة تتوافق مع الفيفا".

ولفت "يجب أن يتواجد معنا مسئولين متخصيين في تقنية الفيديو، بجانب أهمية الاستماع إلى الأندية، هناك الكثير من الآراء في مصر، لكن لدي رؤية خاصة أعرضها في الأسابيع المقبلة".

وأضاف "أنا متحمس ومحايد، أشجع نيوكاسل في إنجلترا، ليس لدي انتماءات في مصر ولا يهمني من هو بطل الدوري، الجميع يحق له اللعب في الدوري الممتاز ولا أفهم مسألة اقتصار المنافسة على فريق أو اثنين أو ثلاثة".

وزاد "انشغال الجماهير بالكرة في مصر يشبه أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز، نرحب بفكرة استقدام حكام أجانب، للمساعدة في تطوير المحليين الذين يتعلمون منهم خاصة فيما يتعلق بإدارة المباريات الكبرى".

وأتم "سأقيم في القاهرة وأساعد فقط مسئولي الدوري اليوناني بعدما طلبوا مني تقديم منظومة تحكيم محترفة نظرًا لخبراتي السابقة في البريميرليج".

أضف تعليق