عملية أمنية تقود مشجعي الريال وآينتراخت لملعب السوبر الأوروبي

عملية أمنية تقود مشجعي الريال وآينتراخت لملعب السوبر الأوروبيعملية أمنية تقود مشجعي الريال وآينتراخت لملعب السوبر الأوروبي

رياضة10-8-2022 | 21:31

احتشد الآلاف من مشجعي ريال مدريد الإسباني و آينتراخت فرانكفورت الألماني اليوم الأربعاء وسط هلسنكي، قبل ساعات قليلة من انطلاق صافرة بدء مباراة كأس السوبر الأوروبي التي ستجمع بين الفريقين على الملعب الأولمبي بالعاصمة الفنلندية.

ويستغل كثير من المشجعين اللحظات التي تسبق المباراة للتعرف على المدينة تحت أشعة الشمس اللطيفة ودرجة حرارة معتدلة تصل إلى 22 درجة، في حين يزور آخرون ساحة كانساليستوري المركزية، حيث يقام مهرجان مواز لمدة يومين.

ويستعرض المهرجان، القائم بالقرب من مكتبة أودي المركزية الجديدة في هلسنكي، عدة كؤوس لكأس السوبر ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي أمام المشجعين، الذين سيكون بإمكانهم حضور معزوفات موسيقية وعروض كروية.

وحظى المهرجان بمشاركة اثنين من أساطير كرة القدم الفنلندية سبق لهما التتويج مرتين لكل منهما بكأس السوبر الأوروبي: ياري ليتمانن وسامي هيبيا.

ورفع ليتمانين الكأس مع أياكس أمستردام في 1995 ومع ليفربول في 2001، بينما فعل هيبيا الشيء نفسه في 2001 و2005 بقميص "الريدز".

وبدأ بعض المشجعين بالفعل التجمع في المناطق المخصصة لمشجعي كل فريق، التي تفصل بينها مسافة 800 متر فقط قرب محطة قطار هلسنكي، دون وقوع أي حوادث ذات صلة حتى الآن.

وأطقلت الشرطة الفنلندية عملية أمنية لمرافقة مشجعي الفريقين إلى الاستاد الأولمبي، مما يتسبب في الغلق الجزئي لمانرهايمينتي، الشارع الرئيسي في العاصمة الفنلندية.

وسافر ما لا يقل عن 8 آلاف من مشجعي آينتراخت وحوالي 1800 من مشجعي ريال مدريد إلى هلسنكي لمشاهدة المباراة، وقد بيعت تذاكر المقاعد المتاحة البالغ عددها 32 ألفا منذ فترة طويلة.

وقبل ساعة واحدة من انطلاق نهائي كأس السوبر الأوروبي، من المقرر أن يسلم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أرض الملعب كؤوس لأفضل اللاعبين في بطولات الأندية الأوروبية لموسم 2021-2022.

وسيتسلم مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، وزميله فينيسيوس تكريما مماثلا عن اختياره كأفضل لاعب شاب في "التشامبيونز ليج".

وسيتم كذلك تكريم الألماني أنسجار كناوف نجم آينتراخت فرانكفورت كأفضل لاعب شاب في الدوري الأوروبي، وفقا لبيان صادر عن يويفا.

أضف تعليق