الدولار الأمريكي يكتسح الاسترليني واليورو خلال التعاملات اليوم الجمعة

الدولار الأمريكي يكتسح الاسترليني واليورو خلال التعاملات اليوم الجمعةالدولار الامريكي يكتسح الاسترليني واليورو خلال التعاملات اليوم الجمعة

اقتصاد12-8-2022 | 14:15

سيد عبدالرازق

ارتفع الدولار في خلال التعاملات في لندن اليوم الجمعة، في ظل تقييم التصريحات المتشددة لمسئولي مجلس الاحتياطي الاتحادي مقابل فكرة أن بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع قد تدفع البنك المركزي الأمريكي إلى إبطاء تشديد السياسة.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمائة خلال اليوم إلى 105.28 نقطة، بعد تكبد خسائر على مدى أربعة أيام جعلته متجها لتسجيل تراجع أسبوعي بنسبة 1.2 بالمائة.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.3 بالمائة إلى 1.2175 دولار، بعد عدم إظهاره أي رد فعل على بيانات كشفت عن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا بأقل مما كان متوقعا في يونيو رغم توقعات أن تتسبب عطلة عامة إضافية في تراجع كبير.

وانخفض اليورو 0.2 بالمائة إلى 1.0295 دولار. وأظهرت البيانات أن التضخم الفرنسي ارتفع 6.8 بالمائة على أساس سنوي في يوليو، بينما كان الرقم في إسبانيا 10.8 بالمائة، وهو الأعلى منذ عام 1984.

وتأثر اليورو بسبب المتاعب التي تواجه أوروبا بسبب الحرب في أوكرانيا والبحث عن مصادر طاقة غير روسية وتضرر الاقتصاد الألماني من شح الأمطار. ففي مشكلة جديدة، أدى انخفاض منسوب مياه نهر الراين، الشريان التجاري لألمانيا، إلى تعطيل الشحن ورفع تكاليفه إلى أكثر من خمسة أمثالها.

وارتفع الدولار النيوزيلندي بسبب توقعات رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

أضف تعليق

مشروعات عملاقة وجوائز عالمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين