محافظ الإسكندرية يوجه بالتصدي للإشغالات وحماية المستهلكين

محافظ الإسكندرية يوجه بالتصدي للإشغالات وحماية المستهلكينمحافظ الإسكندرية

محافظات13-8-2022 | 15:13

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والكافيهات للتصدي لكافة المخالفات وإزالة الإشغالات وفتح الطرق ومراقبة ثبات الأسعار لحماية المستهلكين.

وأسفرت الحملة التي قام بها حي أول المنتزه عن غلق 6 منشآت تجارية مخالفة للإجراءات الوقائية والتحفظ على 78 حالة إشغال متنوعة.


وأغلق حي أول العامرية محلا مخالفا وتحفظ على 3 مركبات صغيرة للسير عكس الاتجاه.


ونفذ حي شرق حملة أسفرت عن تحرير محضري إنتاج خبز بلدي مدعم ناقص الوزن، ومحضري عدم وجود قائمة إعلان خارج المخابز، ومحضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين، ومحضر عدم نظافة أدوات العجين بالمخابز، ومحضر بيع سجائر بسعر يزيد عن السعر المحدد، ومحضري عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية والمخبوزات، ومحضري عدم حمل شهادات صحية سارية، وتحصيل غرامات فورية.


من ناحية أخرى، أعلنت كليه التمريض جامعه الإسكندرية عدم وجود أي صله بينها وبين المؤسسات التعليمية الكيانات الوهمية وأكاديميات التمريض غير المعتمدة.


وأكدت الكلية - في بيان اليوم السبت، إنها لا تقوم نهائيا بتأجير أي من قاعاتها أو منشآتها لأي كيان.


ونفت الكلية إصدار أية شهادات تمريضية أو درجات علميه موازية لدراسة التمريض أو إصدار تصاريح عمل.. وأفادت بأنها تقوم فقط من خلال مراكزها التدريبية المعتمدة بتدريس برامج تدريبية معتمدة لا تتعدى 42 ساعة تعلن عنها من خلال منافذها الرسمية وذلك لدراسة برامج تدريبية للطلاب وكافة أفراد خدمة المجتمع، طبقا للوائح والقوانين المنظمة للتدريب.


كما أكدت الكلية عدم مسؤوليتها عن أي إعلانات وهمية على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وأن الكلية بصدد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية نحو هذه الكيانات التي تتحدث باسم الكلية أو التوهم بوجود تعاون مشترك لدراسه التمريض.

أضف تعليق