في ذكرى وفاته.. رحلة طلعت زين من العزف إلى التمثيل

في ذكرى وفاته.. رحلة طلعت زين من العزف إلى التمثيلفي ذكرى وفاته.. رحلة طلعت زين من العزف إلى التمثيل

ثقافة وفنون14-8-2022 | 13:36

تمر اليوم ذكري وفاة الفنان طلعت زين، حيث توفي في 14 أغسطس عام 2011، رحل بعدما قدم العديد من الأدوار المميزة وعلى الرغم من مشواره الفني القصير، إلا أنه تمكن من ترك بصمة مميزة في عالم الفن، واستطاع أن يحفر اسمه في قلوب محبيه.

تستعرض «بوابة دار المعارف»، أبرز وأهم المحطات في حياة الفنان طلعت زين.

مولده

ولد طلعت زين في 14 فبراير عام 1955، بمحافظة الإسكندرية، كان منذ صغره مداوم علي حضور الحفلات الغنائية الغربية، حيث أنه كان مهووساً بحب الموسيقي الغربية، وانضم إلي العديد من الفرق الغنائية، حيث انضم إلى فرقة الدريمرز، ثم فرقة البتي شاه، ثم فرقة ترانزيت باك، والتى كانت تضم حينها أيمن أبو سيف وعمرو خيرى وأشرف محروس.

أبرز أدواره

قدم طلعت زين، مجموعة من الأدوار التي حفرت له مكانة استثنائية، في عالم الفن ومن أبرزها: فيلم جمال عبد الناصر، فيلم أحلام عمرنا، فيلم أفريكانو، فيلم الديلر، أغنية بحر عنيكي، فيلم أنياب، أغنية تيكي تا، أغنية كمان كمان، أغنية مصطفى يا مصطفى، أغنية مين ده، أغنية يا للا، أغنية كل ليلة حب عيد، أغنية راجعون، أغنية العيون تخون، مسلسل الحاوي، مسرحية شابورة.

واختتم مشواره الفني بفيلم الديلر عام 2010.

وفاته

رحل طلعت زين عن عالمنا، في 14 أغسطس عام 2011، عن عمر ناهز 56 عاماً، أثر تعرضه إلي سرطان الرئة، ثم أزمة قلبية، رحل وما زالت أعماله الفنية حاضرة في وجدان محبيه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2