كاف يعفى المنتخب الأولمبى من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية

كاف يعفى المنتخب الأولمبى من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقيةالمنتخب الأولمبى

رياضة15-8-2022 | 05:04

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"‘ إجراء قرعة التصفيات المؤهلة ل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، يوم الخميس المقبل فى مقر ال كاف بالقاهرة.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، فى المغرب خلال شهر يونيو لعام 2023.

ويشارك 38 منتخبا فى التصفيات الإفريقية، بينما يتأهل منتخب المغرب مباشرة إلى البطولة بصفته مستضيف المسابقة التى ستتكون من 8 منتخبات.

وقرر ال كاف إقامة مباريات التصفيات المؤهلة ل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، على ثلاثة أدوار، حيث تم إعفاء منتخب مصر من خوض مباريات الدور الأول، على أن يبدأ التصفيات من الدور الثانى مباشرة.

ومن المقرر أن يشارك فى الدور الأول للتصفيات 20 منتخبا، هى "ليبيا، جامبيا، غينيا بيساو، موريتانيا، بوركينا فاسو، النيجر، توجو، الكونغو الديمقراطية، جيبوتى، إثيوبيا، رواندا، جنوب السودان، أنجولا، بوتسوانا، إى سواتينى، مدغشقر، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، تنزانيا"، وتقام مباريات الدور الأول بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من 19 وحتى 27 سبتمبر المقبل، على أن يتأهل من هذا الدور 10 منتخبات للدور الثانى.

ويشارك فى الدور الثانى للتصفيات، المنتخبات الـ 10 التى تأهلت من الدور الأول، بالإضافة إلى 18 منتخبا تم إعفاءهم من خوض مباريات الدور الأول، وهى "مصر، تونس، الجزئر، غينيا، مالى، السنغال، سيراليون، بنين، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، السودان، أوغندا، الكاميرون، الكونغو، الجابون، جنوب أفريقيا، زامبيا"، حيث تقام مباريات الذهاب للدور الثانى خلال الفترة من 21 وحتى 23 أكتوبر المقبل، ولقاءات الإياب فى الفترة من 28 حتى 30 من الشهر ذاته، على أن يتأهل من هذا الدور 14 منتخبا لخوض مباريات الدور الثالث للتصفيات.

وتم تقسيم المنتخبات التى ستشارك فى الدور الثانى للتصفيات إلى 3 مستويات، فضم الأول منتخبات "مصر ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا والجزائر"، ويضم المستوى الثانى منتخبات "غانا والسنغال والجابون ومالى والكاميرون" ويضم المستوى الثالث "تونس وزامبيا والكونغو والسودان وغينيا وسيراليون وأوغندا وبنين".. ومن المقرر أن تلتقى المنتخبات فى المستويين الأول والثانى مع المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، على أن تلتقى منتخبات المستوى الثالث مع بعضها البعض.

ويشارك فى الدور الثالث للتصفيات المؤهلة ل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، 14 منتخبا يلعبون 7 مواجهات فى المرحلة الأخيرة للتصفيات، لتتأهل 7 منتخبات إلى البطولة القارية ينضم إليهم منتخب المغرب "مستضيف البطولة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2