تضامن كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية لعلاج الأولى بالرعاية بمطوبس وفوه

تضامن كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية لعلاج الأولى بالرعاية بمطوبس وفوهقافلة طبية

محافظات15-8-2022 | 15:09

نظمت مديرية التضامن بكفر الشيخ بالتعاون مع مستشفى الجامعة قافلة طبية للكشف والعلاج للأسر الأولى بالرعاية بمطوبس ضمن "حياة كريمة" وتقديم العلاج بالمجان.
وقال السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفرالشيخ - في تصريح اليوم الاثنين - إن القافلة تأتي في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي واستهدفت الكشف الطبي على 120 مريضا ضمن المرضى غير القادرين من الأسر الأولى بالرعاية بقرى مركزي مطوبس وفوة.
وأضاف مسلم، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل جمعية الأورمان نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج مجانا وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة، مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج بالمجان.
من جانبه، أشار اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إلى أنه يتم شهريًا تنظيم قوافل علاجية للمرضى، حيث قامت الجمعية بتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية على عدد (11,258) مريض عيون، و(2387) مريض قلب بمحافظة كفرالشيخ ، فضلا عن توزيع المساعدات الموسمية على غير القادرين في المحافظة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2