الشعلالي: هذا سر تكرار إصابة الثلاثي الجديد

الشعلالي: هذا سر تكرار إصابة الثلاثي الجديدالشعلالي: هذا سر تكرار إصابة الثلاثي الجديد

رياضة14-3-2017 | 15:08

كتب: مصطفى يحيى 
قال أنيس الشعلالي، مخطط الأحمال بفريق النادي الأهلي، إن ابتعاد أحمد حمودي، وسليماني كوليبالي، وعمرو بركات، عن المشاركة في المباريات بانتظام قبل الانضمام للأهلي- كان سببًا في حاجتهم إلى فترة من «الإعداد البدني» قبل أن دخولهم في الحسابات الفنية للكابتن حسام البدري.
وأضاف أن ضغط المباريات المتتالي في الموسم الحالي يزيد من نسبة تعرض اللاعبين للإصابة، ولكن هذا ليس السبب الوحيد، إنما الابتعاد عن المشاركة في المباريات بانتظام هو سبب آخر يجعل اللاعبين عرضة للإصابة.
وأوضح الشعلالي أنه وجد بعض اللاعبين في الفريق أكثر عرضة للإصابة، لذلك قام بوضع برنامج بدني خاص بهم، يعمل على تقوية عضلات محددة، تساعدهم على خوض المباريات المتتالية في فترة قصيرة دون التعرض للإصابة.
وتابع بأن العضلة الخلفية من أكثر العضلات التي يمكن أن تتعرض للإصابة بالنسبة للاعبي كرة القدم، ولكن الإعداد الجيد قبل بداية الموسم يقوّيها ويقلل نسبة الإصابة بها أثناء الموسم، موضحًا أنه لم يحصل على الوقت الكافي قبل بداية الموسم الحالي من أجل أن يضع برامج بدنية مناسبة لجميع اللاعبين.
وأشار الشعلالي أن الفريق يمر بموسم استثنائي على مستوى ضغط المباريات، بسبب تزامن الموسم الحالي مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، سواء للمنتخب الأول أو منتخب الشباب بالإضافة إلى التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.. وكل هذا لم يُتح فرصة للاعبين للحصول على الراحة الكافية أثناء المواسم، ولهذا يتم وضع برامج بدنية تقلل من نسبة تعرضهم للإصابات.
أضف تعليق

إعلان آراك 2