تعرف على.. فوائد صحية جديدة للتين في الطب الحديث

تعرف على.. فوائد صحية جديدة للتين في الطب الحديثفوائد التين

منوعات16-8-2022 | 10:26

اكتشف الطب الحديث أنَّ فاكهة ال تين المذكورة في القرآن تحتوي على فوائد صحية جمَّة.

وينصح بعض خبراء التغذية بضرورة ألا يغيب ال تين عن أيّ وجبة غذائية، نظراً لاحتوائه على الألياف الغذائية، ولكونه يساعد على الهضم، كما أنَّه يحتوي على المعادن المهمَّة والفيتامينات، لا سيما الفيتامين B، الذي يشارك في تفعيل آلية تصنيع كرات الدم الحمراء، ويساعد على استقلاب البروتينات، ويسهّل امتصاص معدن المغنيزيوم، ويساعد أيضاً على تنظيم الضغط الشرياني وخفض كوليسترول الدم وعلاج الإمساك، فضلاً عن دوره في الوقاية من سرطان القولون.


ويتوفر ال تين الطازج في فترة الصيف حتى بداية فصل الخريف، كما أنَّ طعم ال تين الطازج الذي يميل لونه إلى البنفسجي الداكن، يكون في هذه الفترة من العام الأفضل على الإطلاق.


ويحتوي ال تين الطازج على الماء بنسبة 80%، كما تتوفر فيه كميّات من الفيتامينات والمعادن، مثل البوتاسيوم والمغنيزيوم والفوسفور والحديد، وبفضل كمية الألياف والسكر التي يحتويها التين، فإنَّه يعدّ مناسباً لمن يعانون من مشكلة الإمساك.


ويمكن تناول ثمار ال تين أو استخدامها في السلطات أو أكلها مشوية مع الجبن، كما يمكن الاحتفاظ بال تين الطازج فقط لبضعة أيام في الثلاجة، لذلك يجب استهلاكه سريعاً.


وكبديل لل تين الطازج يمكن تناول ال تين مجففاً، كما ينصح بشراء ال تين المجفف بطريقة طبيعية بدون مواد حافظة، لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية.


وال تين المجفف يحتوى على سعرات حرارية بمقدار ست مرَّات أكثر من ال تين الطازج، لأنَّه يكاد يخلو من الماء، فيما تكون نسبة الفيتامين E والفيتامين B فيه أكبر بثلاث مرَّات من نسبتها في ال تين الطازج، ويكون مذاقه أحلى بكثير. لذلك، ينصح خبراء التغذية بتناول ال تين المجفف بدلاً من قطع الشيكولاتة أو الحلوى وغير ذلك من المواد الغذائية التي تحتوي على السكر المضاف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2