"روس كوسموس" تؤكد جاهزية موسكو وواشنطن لتمديد اتفاقيات الرحلات الفضائية المشتركة

"روس كوسموس" تؤكد جاهزية موسكو وواشنطن لتمديد اتفاقيات الرحلات الفضائية المشتركةروس كوسموس

عرب وعالم16-8-2022 | 17:12

أكد المدير التنفيذي لبرامج رحلات ال فضاء المأهولة التابعة لمؤسسة (روس كوسموس) الروسية سيرجي كريكاليف، جاهزية موسكو وواشنطن لتمديد الاتفاقيات حول الرحلات الفضائية المشتركة بين البلدين.

وقال كريكاليف ـ وفقًا لقناة ( روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء ـ :"إنه يجب أن ننفذ الرحلات الثلاث التي توصلنا إلى اتفاق بشأنها سابقا، لكن كان من البداية لدينا اتفاق أنه إذ تم تنفيذ كل شيء بشكل طبيعي وإذا فهمنا مدى ملاءمة الرحلات الفضائية فسنواصل تنفيذها في المستقبل".

وكانت مؤسسة (روس كوسموس) الروسية وقعت في 15 يوليو الماضي اتفاقية حول الرحلات الفضائية المشتركة لرجال ال فضاء الروس والأمريكيين إلى المحطة الفضائية الدولية.

ومن المتوقع أن تجري الرحلات الأولى في الخريف القادم وستتجه الروسية "آنا كيكينا" للمحطة الفضائية الدولية على متن سفينة "كرو دراجون" الأمريكية، وفيما بعد سيتجه الأمريكي فرانسيسكو روبيو إلى المحطة على متن سفينة "سويوز" الفضائية الروسية.

وكان رئيس فرقة رجال ال فضاء التابعة لمؤسسة "روس كوسموس" أوليغ كونونينكو قد قال، في وقت سابق، إن الاتفاقية المذكورة تقضي برحلة لثالثة رواد فضاء روس على متن السفن الفضائية الأمريكية و3 رواد فضاء أمريكيين على متن سفن "سويوز" الفضائية الروسية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2