فى ذكراها.. سناء مظهر.. مارلين مونرو الشرق التي هجرت النجومية بسبب الفروسية

ثقافة وفنون17-8-2022 | 10:27

يوافق اليوم رحيل الفنانة سناء مظهر، بعد سنوات من اعتزالها التمثيل، والاكتفاء برعاية أسرتها والابتعاد عن الأضواء.

هي ممثلة الأدوار التاريخية في المسلسلات الدينية، إحدى الفتيات الثلاث في فيلم “بائعة الجرائد” مع ماجدة ونعيمة عاكف، إلا أن أعمالها قليلة لا تتعدى ثلاثة عشر فيلما أشهرها ”جريمة في الحي الهادي مع رشدي أباظة ونادية لطفي، شاطئ المرح مع نجاة الصغيرة وحسن يوسف، وأدت دور غريمة شادية في فيلم أغلى من حياتي أمام صلاح ذو الفقار، هي الفنانة خفيفة الدم سناء مظهر التي ولدت في مثل هذا اليوم 17 أغسطس عام 1932 ورحلت في أغسطس 2018 عن 85 عاما.

ولدت الفنانة سناء محمد صبيح الشهيرة بـ سناء مظهر، عرفت بالممثلة الشقراء ذات الشعر الأصفر، وأطلق عليها الأديب يوسف السباعي لقب " مارلين مونرو الشرق" اتجهت الى التمثيل بخطوات هادئة حيث تزوجت وهى صغيرة من الطيار الحربي حسن القصري الذي استشهد في حرب يونيو 1967 يوم الثامن من يونيو فوق مطار انشاص الحربى، اختفت سنوات ورفضت الزواج بعده، ثم اتجهت بعدها إلى تمثيل المسلسلات الدينية والتاريخية كان آخرها بوابة المتولى.

بدأ ظهورها في أدوار كومبارس ثم لمع نجمها في فيلم بائعة الجرائد مع ماجدة خاصة في أغنية "حطة يابطة يافلفل شطة" ثم أعاد اكتشافها المخرج حسام الدين مصطفى في فيلم النظارة السوداء لتتوالى أفلامها الثلاثة عشر وكلها لم تتعد فيها الأدوار الثانوية ومنها: مدرستي الحسناء، رجال في عاصفة، 6 بنات وعريس، أنا بريئة ـ العنب المر، شجرة العائلة.

كما قدمت للمسرح عدد قليل المسرحيات منها: محترم لمدة شهر، نجمة نص الليل، أنا وبابا والقطة، عزيزة ويونس حيث قدمت دور الجازية، الناس مقامات".

فضلت أن تعيش بعيدا عن بريق النجومية والشهرة، وارتدت الحجاب واعتزلت الفن تماما عام 1985، واتجهت لرياضتها المفضلة "الفروسية"، لم تخجل من أي عمل قدمته بعد اعتزالها، ولم تعلن ندمها عن اى عمل قدمته بل على العكس كانت أدوارها بعيدة عن الإغراء وكانت تعتز بها، وكانت من أعز صديقاتها الفنانة شادية التي اعتزلت الفن في نفس توقيت اعتزال الممثلة سناء مظهر التي فضلت ان تعيش بلقب زوجة الشهيد، واستمرت صداقتهما بعد ذلك.

سرت شائعة كبيرة أن الفنانة سناء مظهر هي الأخت غيرالشقيقة للفنان الراحل أحمد مظهر ونفت هي هذه الشائعة وان كانت قد اتخذت اسم مظهر تيمنا بالفنان أحمد مظهر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2