تفاصيل ضبط تاجر آثار لحيازته مجموعة من القطع والمخطوطات القديمة

تفاصيل ضبط تاجر آثار لحيازته مجموعة من القطع والمخطوطات القديمةتفاصيل ضبط تاجر آثار لحيازته مجموعة من القطع والمخطوطات القديمة

حوادث وقضايا17-8-2022 | 14:28

واصلت الأجهزة الأمنية التصدي ل جرائم الاتجار فى القطع الأثرية وتتمكن اليوم من ضبط أحد الأشخاص لحيازته مجموعة كبيرة من القطع والمخطوطات القديمة والأثرية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام (أحد الأشخاص- مقيم بالقاهرة) بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على (مجموعة من العملات مختلفة الأشكال والأحجام ترجع لعصور مختلفة– ساعة نحاسية يشتبه فى أثريتها - مجموعة من الأوراق المخطوطة بخط اليد - مجموعة من المخطوطات القديمة – مجموعة من الكتب محتواها مطبوعات قديمة- مجموعة من الميداليات التذكارية – مجموعة من الشهادات الدراسية القديمة - مبلغ مالى - هاتف محمول يحوى صور ومراسلات بينه وبين راغبى شراء القطع الأثرية)، وتخضع المضبوطات لقانون الآثار وقانون الوثائق والمخطوطات التى يحرم تداولها أو عرضها للبيع.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى الحفاظ على التراث الثقافى والأثرى المصرى والعمل على مكافحة جرائم الاتجار فى القطع الأثرية وملاحقة وضبط مرتكبيها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2