«بقيمة 45 مليار ريال» السعودية وأوزبكستان توقعان 10 اتفاقيات

«بقيمة 45 مليار ريال» السعودية وأوزبكستان توقعان 10 اتفاقياتالسعودية وأوزبكستان

عرب وعالم17-8-2022 | 16:27

وقعت السعودية وأوزبكستان، اليوم الأربعاء، 10 اتفاقيات بقيمة 45 مليار ريال، في عدة مجالات استثمارية، نقلاً عن صحيفة "سبق" السعودية

وقالت الصحيفة: "في ظل زيارة الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزيوييف، إلى السعودية، كانت قد توقعت سفارة أوزبكستان في الرياض، تطورا سريعًا وديناميكيًا للتعاون الثنائي بمجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والصحة والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية والزراعة والغابات وإنتاج مواد البناء والصناعات الخفيفة والكيميائية والبتروكيميائية والسياحة والثقافة والرياضة والعلوم والتعليم وحماية البيئة".

وأضافت الصحيفة أن: " أوزبكستان وقعت اتفاقيات مع الجهات السعودية بمجالات الطاقة، لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق أهدافنا الوطنية للطاقة المتجددة، المتمثلة في رفع إجمالي قدرة توليد الطاقة المتجددة إلى 30% بحلول عام 2030".

وتابعت: "من المتوقع طرح فرص كبيرة لتكثيف التعاون بين الرياض وطشقند في هذا الاتجاه، حيث يعتزم الطرفان تعزيز النشاط التجاري والاقتصادي والاستثماري، مع تكثيف تبادل وفود الاقتصادية من كلا الطرفين".

وأوضحت الصحيفة أن هذه الاتفاقيات تأتي "في وقت تبحث فيه حكومة أوزبكستان سبل التعاون في برامج الرؤية السعودية 2030، لتعزز توجهها نحو التطوير في كامل مرافق الحياة، بما تتوافق مع الاستراتيجية لبناء دولة أوزبكستان الجديدة، الرامية إلى الإصلاحات وتحرير الاقتصاد، وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات.

الجدير بالذكر، يزور رئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف، السعودية، في الفترة من 17 إلى 18 أغسطس الجاري، بدعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2