أمين الأعلى للإعلام يكشف أسباب تعيين حسن عبدالله بمسمى قائم بأعمال محافظ البنك المركزي

أمين الأعلى للإعلام يكشف أسباب تعيين حسن عبدالله بمسمى قائم بأعمال محافظ البنك المركزيالمستشار محمود فوزي

مصر18-8-2022 | 15:34

كشف المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن أسباب تعيين حسن عبد الله بمسمى قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

وقال المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن تعيين محافظ البنك المركزي له إجراءات محددة، وفي حال خلو المنصب بالاعتذار يجب أن يملأ الفراغ بالطريقة الدستورية التي تنص على أن التعيين يكون بقرار من رئيس الجمهورية؛ بناء على ترشيح من رئيس مجلس الوزراء، وبعد موافقة مجلس النواب.

وأضاف فوزي في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" أن مجلس النواب حاليا لديه إجازة برلمانية، وإذا كان هناك أي ظرف طارئ يمكن لرئيس الجمهورية أن يتخذ إجراء عاجلا إلى أن ينعقد المجلس في أقرب جلسة، مشيرا إلى أن محافظ البنك المركزي الحالي هو قائم بالأعمال لحين انعقاد مجلس النواب.


وولفت إلى أنه منذ أسابيع قليلة كان هناك خلو في منصب الهيئة العامة للرقابة المالية غير المصرفية، وصدر قرار من رئيس الجمهورية بتعيين محمد فريد قائما بالأعمال، وهي من الهيئات المستقلة التي تتطلب للتعيين فيها مجلس النواب، لافتا إلى أن الرئيس له الحق الدستوري في ذلك لحين انعقاد المجلس.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفا لطارق عامر، والذي اعتذر عن منصبه، قبل انتهاء مدته الثانية محافظا للبنك المركزي بعام.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2