وزير الإسكان: سنعطي مزارعى جزيرة الوراق أراضي زراعية بديلة في مدينة السادات

وزير الإسكان: سنعطي مزارعى جزيرة الوراق أراضي زراعية بديلة في مدينة الساداتالدكتور عاصم الجزار

مصر18-8-2022 | 16:42

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في المؤتمر الذي عُقد اليوم برأسة وزير الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، للحديث حول تطوير جزيرة الوراق: "إننا نشتري الفدان الزراعي في جزيرة الوراق 6 ملايين جنيه رضائيا من الناس"، مشيرا إلى أن ما تم شراؤه رضائيًا حتى الآن 888 فدانًا بنسبة 71% بتكلفة بلغت 5 مليارات جنيه، تم صرفهم مباشرة لأصحاب هذه الأراضي".

وأضاف الجزار: "أنه يتم تعويض المزارعين العاملين في الجزيرة بأراضي زراعية بديلة في مدينة السادات، حيث يتم تعويض الفدان الواحد من الجزيرة بـ 19 فدانًا في مدينة السادات، مشيرا إلى أن قيمة الفدان 375 ألف جنيه قيمة الفدان الزراعي في السادات".

وعن التعامل مع تعويضات المباني في الجزيرة، قال الجزار: "يتم تعويض صاحب الوحدة الإيجارية، ومالك الوحدة يعوض عن الملكية ومالك الأرض يعوض عن الأرض، لافتًا إلى أن التعويض محسوب من خلال جهات التقييم في اللجنة الرباعية وفي هيئة المساحة، بالإضافة إلى تعويض اجتماعي لكل وحدة".

وأضاف: "تم طرح مجموعة من الوحدات السكنية في المدن الجديدة وهم : العبور وحدائق أكتوبر ومطار إمبابة، موضحًا أن بعض مستحقي التعويض انتقلوا بالفعل؛ حيث ذهب 70 شخصًا إلى مدينة العبور و26 شخصًا إلى حدائق اكتوبر و49 شخصًا إلى مطار إمبابة.

وأشار: "إلى أن هناك بديلا مطروحا في مشروعات التطوير التي تم تنفيذها مثل أهل ماسبيرو، لافتا إلى أن أهل ماسبيرو سوف يعودون آخر هذا الشهر إلى مساكنهم البديلة في الأبراج الجديدة بعد تشييدها .. ومثل سور مجرى العيون وتل العقارب وروضة السيدة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2