الجزار: أهالى تل العقارب لم يصدقوا انهم سيعودون لمنطقتهم مرة أخرى

الجزار: أهالى تل العقارب لم يصدقوا انهم سيعودون لمنطقتهم مرة أخرىعاصم الجزار

مصر18-8-2022 | 17:40

حول سؤال آخر عن وجود نوع من الحوار المجتمعي الذي من الممكن اللجوء إليه خلال الفترة القادمة من خلال نزول مسئولين من الحكومة إلى الأهالي للتحاور معهم بشكل مباشر، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقب اجتماع مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، إن أساليب التفاوض في التعامل مع المناطق العشوائية والمناطق ذات الخطورة واحدة، مشيرا إلى أنه عندما تم البدء في تطوير منطقة تل العقارب كان هناك ممانعة من المواطنين لأنهم لم يصدقوا أنهم سيعودون مرة أخرى، مؤكدا أن الدولة المصرية تهدف لعمل نقلة نوعية في حياة المواطن.

وفي ماسبيرو أوضح الجزار أن الدولة ومنذ 3 سنوات أعطت للأسرة الواحدة ألف جنيه لتأجير سكن بديل و6 آلاف جنيه لنقل المنقولات الخاصة بها، وإعطاءها المبلغ كاملا 36 ألف جنيه عن 3 سنوات، بالإضافة إلى 6 آلاف جنيه ليبلغ الإجمالي 42 ألف جنيه وبعد 3 سنوات سيعودون إلى منازلهم.

وأشار إلى أن هناك دائما من يحاول تأجيج مشاعر المواطنين بشأن التعويضات والسكن البديل، ولكن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على دفع التعويضات لأهالي جزيرة الوراق بشكل جيد وبشكل منتظم وهناك تجاوب من الأهالي بهذا الشأن، كما أنه تم العمل على توفير فرع للبنك الأهلي أمام جزيرة الوراق للتسهيل على المواطنين في الحصول على المبالغ المالية المستحقة لهم.

ونوه بأن وزارة الإسكان ستقوم بالإعلان يوم 31 أغسطس الجاري عن موعد القرعة ليتقدم المواطنين بالأوراق الخاصة بهم لاستلام الوحدات، لافتا إلى أن عدد الوحدات التي يتم بناؤها الآن أكثر من عدد الأسر الموجودة حاليا في جزيرة الوراق وسيتم إتاحتها للأهالي.

وأوضح وزير الإسكان أن هناك 888 فدان تم شرائهم رضائيا من المواطنين، وأن المبلغ المخصص للفدان الواحد بلغ 6 ملايين جنيه وهي قيمة عالية للفدان الواحد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2