7 طرق لتقليل ظهور حب الشباب

7 طرق لتقليل ظهور حب الشباب7طرق لتقليل ظهور حب الشباب

منوعات19-8-2022 | 01:44

دار المعارف

البشرة الدهنية من أكثر أنواع الجلد المعرض للإصابة بحبوب الشباب، وأكثر عرضة لعديد من المشكلات المختلفة.

نتناول خلال التقرير التالي أفضل الطرق التي تعمل على تقليل ظهور حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية، ببعض العلاجات المنزلية غير المكلفة.

وفقًا لما جاء في موقع medicalnewstoday فإن التطهير بانتظام يعتبر غسل الوجه من أهم الخطوات التى تساعد على تقليل ظهور الدهون على البشرة، لذا يفضل أن يكون هناك غسول مناسب لنوع بشرتك خالٍ من الصابون، ويفضل أن يتم غسل البشرة صباحًا ومساءً .

الحد من تعاطى الكحول

تناول الكحل من أكثر الأسباب التى تسبب حدوث اتساع فى مسام الجلد بسبب حدوث خلال فى الغدد الدهنية، لذا يجب عليكِ أن تبتعدى عن تناول الكحوليات للحفاظ على بشرة نضارة.

استخدام منتجات حمض الساليسيليك

يفضل أن تقومين باستخدام منتجات حمض الساليسيليك الذى يحتوى على مقشر لطيف للبشرة، ويفضل أن تقومى باستخدام المقشرة مرة كل أسبوع لتخلص من الزيوت والجلد الميت للحصول على أفضل النتائج، يجب عليكِ أن تقومين باستخدام منتجات التقشير بحركات دائرية لطيفة وصغيرة لمدة 30 ثانية أو أقل باستخدام الماء الدافئ.

استخدام أوراق تنشيف

المعروف عن أوراق التنشيف أنه من أكثر الحيل التى تعمل على امتصاص الدهون والزيوت الزائدة على سطح الجلد، وللحصول على أفضل النتائج، قومى بالضغط بلطف على الأوراق على سطح البشرة لبضع ثوانى.

ترطيب بانتظام

البعض يعتقد أن المرطبات تزيد من زيادة كمية الزيت على الجلد أو قد تتسبب فى حدوث غلق للمسام، لكن المرطبات الخالية من الزيوت تساعد فى الحفاظ على ترطيب البشرة، وأيضًا خطوة الترطيب خطوة مهمة للحفاظ على توازن البشرة.

عمل قناع للوجه

من الممكن أن تقومين بعمل أقنعة للوجه على حسب الرغبة، لكن يفضل أن تحرصى على أن تكون الأقنعة خالية من الزيوت، وتساعد على امتصاص الزيوت من البشرة، فمن الممكن أن تقومين باستخدام الطين والبقدونس، فالبقدونس يحتوى على عدد متنوع من الفيتامينات والمعادن التى تساعد على امتصاص الدهون، والطين الأخضر فهو فعال للتخلص من الزيوت وبقايا الميكاج على سطح البشرة.

تقليل التوتر

يفضل أن تقومين بالحد من تعرضك للتوتر والقلق لأن التوتر من العوامل التى تتسبب فى حدوث مشكلات للبشرة، وأيضًا فهى تزيد إفرزات الدهون، لذا هناك خطط كثيرة للتخلص من التوتو، عن طريق ممارسة اليوجا، أو التأمل، النوم لساعات مناسبة.

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة