استثناء السعوديين من تأشيرة دخول أوزبكستان

استثناء السعوديين من تأشيرة دخول أوزبكستاناستثناء السعوديين من تأشيرة دخول أوزبكستان

عرب وعالم19-8-2022 | 13:48

داليا كامل

تقرر استثناء السعوديين من استخراج تأشيرة زيارة أوزبكستان، وذلك ضمن نتائج زيارة رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيائيف للمملكة.

ونقلت صحيفة" عاجل" أبرز النقاط التى خرج بها الجانبان السعودى والأوزبكستانى من زيارة ميرضيائيف والتى تتزامن مع مرور الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان، حيث استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولى العهد السعودى، رئيس جمهورية أوزبكستان فى قصر السلام فى جدة.

وأكد الجانبان خلال الزيارة على أهمية استمرار بذل الجهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال استكشاف مجالات الاستثمار والفرص المتاحة فى ضوء "رؤية المملكة 2030"، واستراتيجية " أوزبكستان الجديدة"، لتحقيق المنفعة المتبادلة للبلدين.

وأعرب الجانبان عن ترحيبهما بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، منها اتفاقية الربط الجوى مما سيعزز التكامل الاقتصادى بين البلدين، كما دعا الجانبان إلى تشجيع القطاع الخاص السعودى والأوزبكى على تفعيل المشاريع الاستثمارية، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة وتعزيز التعاون فى مختلف القطاعات.

وأشاد الجانب السعودى بقرار أوزبكستان باستثناء المواطنين السعوديين من تأشيرة الزيارة، مما يسهم فى تعميق روابط الصداقة بين البلدين والشعبين، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

أضف تعليق