وزير الرياضة: الرئيس السيسي حريص على لقاء الشباب وتلبية رغباتهم

وزير الرياضة: الرئيس السيسي حريص على لقاء الشباب وتلبية رغباتهموزير الرياضة

رياضة21-8-2022 | 11:12

أكد وزير الشباب الرياضة الدكتور أشرف صبحي، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب وحرصه على تمكينهم سياسيا واقتصاديا وتأكيده دائما على تلبية رغباتهم من خلال اللقاءات العديدة التي يعقدها معهم للتعرف على رؤاهم ورعاية منتديات شباب العالم ومصر وإعداد الكوادر الشبابية من خلال إطلاق الأكاديمية الوطنية للشباب إضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمختلف محافظات الجمهورية للحد من البطالة بتوفير فرص العمل المتنوعة .


وقال الوزير - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد تجديد الثقة به بالاستمرار فى منصبه - أن مصر استطاعت بفضل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسي مواجهة التحديات التى واجهتها والعالم منذ تبعات فيروس كورونا والأزمة الأوكرانية والتى أثرت سلباً على اقتصاديات العالم كله فأطلقت العديد من المبادرات للتخفيف من آثار تلك الظروف على أبناء الشعب المصري .


وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالمشروعات والإنجازات التى تحققت بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالنقلة الحضارية لكل الوزارات بالحي الحكومي بالعاصمة فى شكل ذكي متسق ومميز بتجهيزات بأفضل التقنيات، وأحدث النظم التكنولوجية لمواكبة تطورات العصر، فى إطار توجه الدولة المصرية نحو تقديم خدمات تليق بالشعب المصري وفق توجيهات القيادة السياسية وبما يواكب الانتقال إلى الجمهورية الجديدة .


ووصف وزير الشباب والرياضة ما تحقق بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية حيث تتواجد كل الوزارات المعنية بشكل حضاري، بالإنجاز التاريخي الكبير جدا لمصر وشعبها حيث يراعى كل الأبعاد الإنسانية وعلامةً بارزةً فى تاريخ مصر الحديث، كواحدةً من مشروعات ثمار التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي.


وأوضح أننا نعمل بالعاصمة الإدارية وفق علم الإدارة الحديثة وفى مناخ عمل متميز يساعد على تحسين الإنتاجية وتقديم أفضل الخدمات لشباب مصر، مقدما شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الانطلاقة المتميزة للجهاز الإدارى للدولة ولرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للمتابعة الدورية لهذا الإنجاز.


وأضاف أن مبنى وزارة الشباب والرياضة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة تم تجهيزه بكل وسائل الاتصالات التكنولوجية والتقنية الحديثة للربط الإلكترونى ومكاتب حضارية تم توزيعها منذ نحو سنتين مع تخصيص أماكن متميزة مخصصة لخدمات المتعاملين مع الوزارة وأصبح المبنى جاهزا على أعلى مستوى .
وتابع الوزير أنه تم انتقاء وتدريب الموظفين قبل الانتقال إلى العاصمة ليكون نظام العمل إليكترونيا غير ورقى، كما يتم نقل الموظفين تدريجيا حيث يكون العمل ثلاث مرات أسبوعيا بالعاصمة الإدارية الجديدة وتم أيضا توزيع دولاب العمل بواسطة وكلاء الوزارة والمديرين ويتم العمل تدريجيا .
وأضاف أنه تم أيضا الانتهاء من عملية نقل الموظفين لمقر الوزارة الجديد حيث تسلم معظمهم بيانات حجز الشقق الخاصة بهم بمكان قريب جدا من العاصمة الإدارية إضافة إلى توفير سيارات لنقلهم إلى العاصمة .
وحول رؤى الوزارة المستقبلية، قال الدكتور أشرف صبحي إنه يتم حاليا تنفيذ استراتيجية وطنية للشباب وأخرى للرياضة تم وضعهما بعد حوار مجتمعى موسع واستطلاع آراء الشباب والخبراء المعنيين للعمل بتوازن بين قضايا واهتمامات الشباب والرياضة، كما أن هناك وزارة واحدة للشباب والرياضة وإلغاء كل من المجلس القومى للشباب والمجلس القومى للرياضة وكذلك إلغاء منصبي مدير تنفيذى للشباب وآخر للرياضة فأصبح الآن قطاعا كاملا للشباب وآخر للرياضة لإعطاء مزيد من المرونة للتعاون والتفاعل فى الملفين الشبابي والرياضي.
وحول دور القطاع الخاص فى العمل الرياضي والشبابي، أوضح الدكتور أشرف صبحي أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتطوير مختلف الخدمات فالقطاع الخاص القوى يوفر فرص عمل متنوعة ويطور العمل الرياضي والشبابي بشكل أسرع وأفضل وأحسن من خلال حق الانتفاع مما يطور البنية الرياضية والشبابية بما يعود بالنفع على مصر وشبابها.
وكشف الوزير عن انتهاء وزارة الشباب والرياضة من الاستعدادات الخاصة بتنظيم أول ملتقى لشباب العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية كريمة لدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالمدينة الرياضية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم 29 أغسطس الجاري.
وأوضح الوزير أنه سيشارك بالملتقى، 1500 من شباب الوزارات، والإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، والمؤسسات المحلية شركاء العمل مع وزارة الشباب والرياضة.
وأشار إلى أن الملتقي يأتى في إطار اهتمام الوزارة بمواكبة المتغيرات فى الجمهورية الجديدة واستعراض الرؤية المستقبلية للعمل الحكومى الفترة المقبلة، وكى يطلع الجميع على كل شىء بالعاصمة الإدارية الجديدة ويتدرب على التعامل مع المنشآت واللوائح المنظمة للعمل والتعود على المكان المستقبلى للعمل الحكومى إضافة إلى رسم خارطة الطريق لمستقبل مستدام لجيل قادر على التغير لرفعة وريادة الوطن، بالتعاون بين شباب الوزارة ومختلف شباب الوزارات المصرية كى تكون الوزارة بيت شباب مصر، وإلقاء الضوء على البرامج والمشروعات والأنشطة التي تقدمها الوزارات، فالملتقى رسالة مفادها أن يكون الجهاز الإداري واحدا .
ولفت إلى أن فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن مجموعة من الأنشطة والبرامج منها، زيارة الحي الحكومي ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، ومعرض المنتجات الوزارية لعرض برامج وأنشطة وخدمات كل وزارة، مع لقاء مجمع بين المشاركين يتضمن عرض فيديو توضيحي لكل وزارة بالإضافة إلى تعارف شخصي ومشاركات عمل وتوصيات لبرامج وأنشطة مشتركة، وتنظيم جلسة افتتاحية عن العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة كبار رجال الدولة والوزراء وكوكبة من الإعلاميين ونجوم الفن والمجتمع.
يُعد الملتقى أول تجمع حكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مستوى الوزارات، بالإضافة لعرض أهم أهداف الملتقى.
كان وزير الشباب والرياضة قد عقد سلسلة من الاجتماعات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد تجديد الثقة به فى منصبه لبحث الموضوعات المتعلقة بالأنشطة والبرامج المختلفة المقرر تنفيذها الفترة المقبلة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى الاطلاع على كافة الاستعدادت والتفاصيل الخاصة بالبطولات الدولية المزمع إقامتها بمصر العام الجارى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2