فلسطين تبحث تعزيز التعاون المشترك مع «اليونيسيف»

فلسطين تبحث تعزيز التعاون المشترك مع «اليونيسيف»اليونيسيف

عرب وعالم21-8-2022 | 14:31

أطلع وزير التنمية الاجتماعية ب فلسطين أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لوتشيا إلمي، على سير المشاريع، والتدخلات المشتركة، وبحثا آفاق التعاون المستقبلي.

وأكد مجدلاني، خلال اللقاء، الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، أهمية العلاقة الاستراتيجية الممتدة على مدار سنوات ما بين الوزارة "اليونيسيف"، مشيدا بالطواقم الفنية التي تعمل جنبا إلى جنب مع طواقم الوزارة في مختلف المجالات، التي أثمر بتحقيق العديد من الانجازات من خلال مكونات الصحة والتغذية وحماية الطفولة، والطفولة المبكرة والادماج.

وطالب مجدلاني، منظمة "اليونيسيف" بضرورة استمرار تقديم المساعدات للوزارة، خاصة أن هناك العديد من التوصيات التي ظهرت فى تقارير الخبراء، التي يجب البناء عليها لتطوير العمل، خاصة تقريرا حول تقييم جاهزية نظام الحماية الاجتماعية؛ ليكون مستجيبا للصدمات.

وأكد أهمية تفعيل المجلس الأعلى للطفولة، وبرلمان الطفل، وتعزيز حوكمته، والمساعدة في وضع السياسات التشريعية لقانون وزارة التنمية الاجتماعية، والأجندات الخاصة بقطاع الطفولة.

من جانبها، أعربت "لوشيا" عن تطلعها لتعزيز التعاون مع وزارة التنمية الفلسطينية، باعتبارها شريكا استراتيجيا لليونيسيف، وأهمية التعاون في مجال تفعيل المجلس الوطني الفلسطيني للطفل، والمساعدة في التحضير لتقرير دولة فلسطين لاتفاقية حقوق الطفل.

وأشادت بعمل الوزارة في مجال الطفولة والانجازات، التي قدمتها على صعيد إقرار سياسات الحماية للأطفال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2