محافظ الغربية: الهدف من إنشاء الكورنيش خلق متنفس حضاري ومتنزه للمواطنين

محافظ الغربية: الهدف من إنشاء الكورنيش خلق متنفس حضاري ومتنزه للمواطنينمحافظ الغربية

محافظات21-8-2022 | 20:39

أوضح محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الأحد، أن الهدف من إنشاء الكورنيش هو خلق متنفس حضاري ومتنزه للمواطنين ب مدينة طنطا إلى جانب تطوير محور مروري دائري جديد على حدود مدينة طنطا بمحاذاة ترعة القاصد بدءاً من الطريق الزراعي إلى مدخل طنطا الجنوبي، وصولاً إلى إستاد طنطا الرياضي وجامعة طنطا ومحور سبرباي المؤدي للمنطقة اللوجستية بطول 5400 م- عرض 25م، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ مساء اليوم.

بدأت الجولة بتفقد منطقة عربات الطعام المتنقلة، والتي سيتم افتتاحها غدا، ضمن خطة المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب واستثمار الأماكن غير المستغلة، حيث وجه المحافظ بتخصيص مسار للدراجات ضمن أعمال التخطيط في الشارع.

كما تفقد محافظ الغربية أعمال إنشاء كورنيش طنطا في المرحلة الخامسة بداية من سكة المحلة وحتى كوبري فاروق، فضلا عن تفقد الكورنيش في قطاع منطقة الغفران، حيث وجه حي ثان طنطا بتخصيص قطعة أرض بجوار شركة الزيوت والصابون كمنطقة لعربات الطعام المتنقلة.

اختتمت الجولة بتفقد أعمال إنشاء محور طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول ٩٠٠ متر وبتكلفة إجمالية قدرها ٦.٦ مليون جنيه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2