رئيس جامعة الأقصر يبحث إنشاء مركز التطوير المهني بكلية الألسن

رئيس جامعة الأقصر يبحث إنشاء مركز التطوير المهني بكلية الألسن جامعة الأقصر

محافظات22-8-2022 | 13:51

بحث رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين، بمقر الإدارة المركزية للجامعة، مع مدير مشروع مراكز التطوير المهني بالجامعة الأمريكية الدكتورة أمل عبد الواحد، سير أعمال إنشاء مركز التطوير المهني بكلية الألسن.
وقال رئيس الجامعة -في بيان، اليوم الإثنين، إن الاجتماع تناول بحث مستجدات إنشاء مركز التطوير المهني بكلية الألسن، والمختص بالتخطيط الوظيفي للطلاب وتنمية مهاراتهم في تخطيط مسارهم المهني، وإعدادهم مهاريًا لخوض غمار سوق العمل، والتنسيق مع مجتمع الشركات والأعمال لتوفير فرص تدريبية ومهنية لهم، وكذلك الوصول إلى رواد الأعمال وبناء بيئة إيجابية تدعمهم وتنمي قدراتهم وتحسن إنتاجيتهم.
وأشار إلى أن إنشاء المركز تم وفقًا لبروتوكول تعاون تم توقيعه مع الجامعة الأمريكية، الذي اتفق الطرفان بموجبه على إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الأقصر، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالتعاون الفني مع مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
على صعيد آخر.. قامت القافلة الطبية التي نظمها حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الأقصر بمنطقة الكرنك بتوقيع الكشف على أكثر من 200 حالة في طب العيون.
وقال أمين أمانة الشباب بالحزب في المحافظة الدكتور محمود متولي -في بيان، اليوم /الاثنين/- إن القافلة وفرت العلاج للحالات التي تحتاج إلى أدوية مع تقديم خدمات الفحص الطبي والإرشادات الطبية لهم وتوعيتهم حول أفضل أساليب الوقاية من الأمراض المنتشرة.
وأضاف أن القافلة تأتي في إطار تنفيذ مبادرة (حياتك تهمنا)، وتعد المبادرة الثالثة للحزب، حيث سبقتها قوافل طبية بقري السلام والحبيل في تخصصات مختلفة، لافتا إلى أنه سوف يتم تنظيم فعاليات مماثلة في مختلف مناطق المحافظة.

أضف تعليق