رؤساء البنوك المركزية يجتمعون لمواجهة التضخم

رؤساء البنوك المركزية يجتمعون لمواجهة التضخم رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول

اقتصاد23-8-2022 | 05:11

يناقش محافظو المصارف المركزية في اجتماعهم السنوي الكبير الذي يُعقد من الخميس إلى السبت في مدينة جاكسون هول الأميركية، معضلة تتمثل في ضرورة رفع معدّلات الفائدة في مواجهة التضخّم، ولكن ليس كثيراً لتجنّب دفع الاقتصاد إلى الركود وفقا للفرنسية .

وتستضيف جبال غراند تيتون (وايومنغ) هذا الاجتماع كلّ عام، بقيادة الاحتياطي الفدرالي الأميركي (Fed)، منذ عهد رئيسه السابق بول فولكر.

وسيكون خطاب رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي جيروم باول الذي يلقيه الجمعة الساعة 2,00 بتوقيت غرينتش، أكثر اللحظات المنتظرة في هذه "الندوة".

والجدير بالذكر انه لن تسافر رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد إلى الولايات المتحدة للمشاركة في هذا الحدث، غير أنّ إيزابيل شنابل العضو الألماني في المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، ستتوجّه إلى هناك حيث ستشارك السبت في إحدى اللجان. وفي اليوم ذاته، سيتحدث محافظ بنك فرنسا فرانسوا فيليروي دي غالو عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي.

بدوره، أكد أندرو بايلي حاكم "بنك انكلترا" أنه سيكون موجوداً في جاكسون هول لمراقبة النقاشات من دون المشاركة فيها.

عقد هذا الاجتماع في الوقت الذي تشدّد فيه المصارف المركزية في كافّة أنحاء العالم تقريباً، سياساتها المالية لمكافحة التضخّم، وسط خطر عرقلة الانتعاش.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2