ختام فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لسينما الشباب.. الليلة

ختام فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لسينما الشباب.. الليلة ملتقى رؤية لسينما الشباب

ثقافة وفنون23-8-2022 | 10:39

يقيم المركز القومي للسينما اليوم الثلاثاء حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لأفلام الشباب، ليلة اليوم الثلاثاء، وبالتحديد في السابعة والنصف مساءً بمركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية.

وذلك بحضور أعضاء لجنة التحكيم الناقد احمد شوقي والمخرج محمد حماد والفنانة هبة عبد الغني، وعدد من نجوم الفن والسينمائيين، حيث يعرض في حفل الختام الفيلم القصير “خط في دائرة” إخراج محسن عبد الغني وبطولة كريم قاسم بحضورهما.

وكان المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، قد أفتتح فعاليات الدورة الرابعة ل ملتقى رؤية لسينما الشباب مساء السبت الماضي الموافق 20 أغسطس الجاري، وذلك ب دار الأوبرا المصرية وسط حضور سينمائي كبير.

اليوم الأول
وفي اليوم الأول تم عرض كل من فيلم "ما لا نعرفه عن مريم" إخراج مراد مصطفى، وفيلم "أوضتين وصالة" إخراج مينا ماهر ميلاد وفيلم "آخر يوم" إخراج أحمد دحروج، وفيلم “سهيلة محلبية” إخراج نفرتاري جمال، وفيلم "ملك الليل" إخراج أحمد خالد عبد المنعم، وفيلم "ميكروباص" إخراج ماجي كمال، وفيلم "الطريق" إخراج آية عبد الحميد، وفيلم "عادة لا أشارك ذلك " إخراج نورا عبد الرحمن.

وعقب عرض الافلام أقيمت ندوة إدارتها الناقدة الصحفية "فايزة هنداوي" والتي حضرها صناع تلك الأفلام وتم خلالها مناقشة الأفلام التي عرضت مع الجمهور وأجابوا على تساؤلاتهم.

اليوم الثاني
وفي اليوم الثاني للملتقى تم عرض أفلام أخرى وهي فيلم " رحلة البحث عن ٣٠٠٠ جنيه" للمخرج حذيفة عبدالحليم، وفيلم " الحفرة" إخراج عمرو عابد، وفيلم "لأحيا في مكان آخر" إخراج صفاء عبدالسيد، وفيلم "اثنين ونص" إخراج عصام حيدر، وفيلم "ربيع ممطر" إخراج أحمد خليل علي، وفيلم "لحظة صدق" إخراج هشام علي عبدالخالق، وفيلم "فوجا" إخراج ايمان عادل، وفيلم" كيف تجعل اثنان يقعان في الحب" إخراج بسمة شيرين، وفيلم "العلاج بالفن" للمخرج خالد سليمان.

وعقب عرض الافلام أقيمت ندوة أدارها الناقد مصطفى الكيلاني، والتي حضرها صناع تلك الأفلام وتم خلالها مناقشة الأفلام التي عرضت مع الجمهور وأجابوا على تساؤلاتهم.

وتختتم فعاليات الملتقى اليوم بحضور عدد كبير من الفنانين والسينمائيين وصناع الأفلام التي تم عرضها خلال الملتقى، بالإضافة لإتاحة المركز القومي للسينما للجمهور حضور حفل الختام بشكل مجاني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2