رئيس إقليم كردستان: العراق بحاجة إلى حوار وطني جاد

رئيس إقليم كردستان: العراق بحاجة إلى حوار وطني جادنيجيرفان بارزاني

عرب وعالم23-8-2022 | 18:10

قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء: " العراق بحاجة إلى حوار وطني جاد ومسؤول بين الأطراف السياسية في سبيل العثور على حل قائم على أساس الدستور للخروج من الأزمة".

وأضاف بارزاني في بيان: "نتابع بحرص وقلق بالغين التطورات السياسية فى العراق، والتي تمضي باستمرار صوب المزيد من الفرقة وتعميق الأزمات أكثر فأكثر وإبعاد آفاق الحل"، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وتابع بارزاني: "يكاد الوضع أن يضع مستقبل البلد، والسلم المجتمعي فى مواجهة خطر جدي، ويعطل مجمل العملية السياسية والحوكمة والمؤسسات"، موضحا أن التظاهرات المدنية السلمية هى حق مشروع يحميه الدستور.

وأكد رئيس إقليم كردستان أن البلد لم يعد يتحمل المزيد من هذه الأزمات الصعبة والأوضاع المتوترة، واستمرار التوترات أكثر من هذا سينتهي بالإضرار بكل شعب العراق.

وتابع بارزاني، "فى إقليم كردستان نجدد التأكيد على أننا كما نحن دائما جزء من الحل، وسنقدم كل المساعدة من أجل تحقيق التفاهم والتصالح بين الأطراف العراقية".

ونوه عن أن البلد بحاجة إلى حوار وطني جاد ومسؤول بين الأطراف السياسية في سبيل العثور على حل قائم على أساس الدستور، وهذا هو الطريق الصحيح الوحيد للخروج من الأزمة والانسداد السياسي والوصول بالبلد إلى بر الأمان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2