الخارجية الروسية تدين الهجمات الإسرائيلية على سورية

الخارجية الروسية تدين الهجمات الإسرائيلية على سوريةسيرغي لافروف

عرب وعالم23-8-2022 | 19:21

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء: "ندين بشدة الممارسة الخطيرة لل ضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية، ونطالب بأن تحترم إسرائيل قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وقبل كل شيء، احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها".

جاء ذلك في ظل الموقف الإسرائيلي الذي بات معلنا من الحرب في أوكرانيا، وتصاعد التوتران بين الجانين على خلفية المساعي الروسية، لحظر أنشطة الوكالة اليهودية في روسيا.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده لافروف مع نظيره السوري، فيصل المقداد، الذي وصل إلى موسكو أمس الإثنين، لإجراء مباحثات حول "آفاق تطوير العلاقات الثنائية، والملفات المرتبطة بتطورات الأوضاع الميدانية في سورية".

الجدير بالذكر أن مسؤولون في أجهزة استخباراتية إقليمية، ومصادر عسكرية في جيش النظام السوري، صرحوا بأن إسرائيل قصفت أهدافا إيرانية في 14 أغسطس، بالقرب من مسقط رأس أسلاف الأسد، وبالقرب أيضا من القواعد الرئيسية لروسيا في سورية على ساحل البحر المتوسط، جنوب محافظة طرطوس غربي سورية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن إسرائيل نفذت 19 هجوما عدوانيا على مواقع في الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022 الجاري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2