النجمة الفرنسية ماريان بورجو: سعيدة بتكريمى فى مصر

النجمة الفرنسية ماريان بورجو: سعيدة بتكريمى فى مصرماريان بورجو

ثقافة وفنون24-8-2022 | 05:59

أعربت النجمة الفرنسية الكبيرة ماريان بورجو عن سعادتها بتكريمها فى مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة، فى الدورة الـ38 التى تقام فى الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر المقبل، وتحمل اسم النجم محمود حميدة.

وقالت ماريان بورجو، فى بيان صادر عن مهرجان الإسكندرية السيمائى: "لا أعرف كيف أعبر عن سعادتى بهذا التكريم، وحينما وجهت لى الدعوة من إدارة المهرجان كنت فى غاية السعادة والفخر أننى سأعود إلى الإسكندرية مدينة السحر والجمال التى قمت بزيارتها عندما كنت طفلة بصحبة والدتى، فكانت أياما جميلة لا يمكن أن تمحى من الذاكرة".

وأضافت بورجو أنها ممتنة لهذا التكريم العظيم وهو تكريم من مصر البلد التى عاشت فيها والدتها لمدة ثلاث سنوات، موجهة الشكر للمهرجان ولرئيس المهرجان الذى فكر فى ظل هذه الظروف العالمية الصعبة أن يتمسك بفكرة تكريم امرأة فرنسية، وبالتالى التكريم له طعم خاص حينما يكون من مصر منارة الفنون والإبداع.

وأشارت بورجو إلى أنها تنتظر هذا اليوم الذى سيكون من أسعد وأجمل أيام حياتها، حيث تتذكر حينما كرمت فى الهند فكان التكريم طبيعيا نظرا لما قدمته من أعمال فى الهند، لكن حينما يكون التكريم من مصر هنا يجب أن تقف وقفة شكر لرئيس المهرجان الذى أبهرها باختياره الذكى والذى جعلها تشعر بالسعادة لدرجة البكاء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2