اليمن يبحث آخر تطورات تحقيق السلام مع أمريكا

اليمن يبحث آخر تطورات تحقيق السلام مع أمريكاأحمد عوض بن مبارك

عرب وعالم24-8-2022 | 18:04

بحث وزير الخارجية و شؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، أخر التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وأكد عوض بن مبارك، في تصريح، ضرورة التطبيق الكامل لبنود الهدنة وإيقاف خروقات ميليشيا الحوثي والشروع في الفتح الفوري للطرق الرئيسية في تعز، وضمان توظيف عوائد موانئ الحديدة لدفع مرتبات الموظفين، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).

كما تطرق "بن مبارك" إلى الخروقات المتعددة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي، والتي تقوض من استفادة اليمنيين من الهدنة الأممية.

ونوه عن أنه خلال الأيام الماضية ارتكبت الميليشيا أكثر من 175 خرقا للهدنة في عدد من المحافظات، مشيرا إلى أهمية ممارسة المزيد من الضغوط على الميليشيا للالتزام ببنود الهدنة ورفع المعاناة عن اليمنيين.

كما أشاد "بن مبارك" بالدعم الأمريكي لليمن خاصة في المجال الإنساني، مؤكدا أهمية استمرار هذا الدعم وزيادته خاصة فيما يتعلق بالدعم الاقتصادي للحكومة باعتبار أن الاستقرار الاقتصادي سينعكس بشكل إيجابي على كافة المواطنين وسيعزز فرص بناء السلام باليمن.

من جهته، استعرض فاجن مجالات الدعم الأمريكي القائمة والمستقبلية بما فيها المساعدات الإنسانية التي تجاوزت اعتماداتها هذا العام المليار دولار، مشيرا إلى الدعم الواعد لقوات خفر السواحل وحرس الحدود اليمنية في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، إضافة إلى الدعم المقدم عبر وكالة التنمية الأمريكية خصوصا في مجال بناء القدرات المؤسسية.

وأكد السفير فاجن التزام بلاده بالعمل لإحلال السلام في اليمن، مجددا دعم الحكومة الأمريكية لمجلس القيادة الرئاسي ولأمن واستقرار ووحدة اليمن.

أضف تعليق