اليابان تعلن إلغاء اختبارات كورونا قبل المغادرة للمسافرين

اليابان تعلن إلغاء اختبارات كورونا قبل المغادرة للمسافريناليابان تفرض إجراء اختبار الكشف عن الفيروس على المسافرين قبل المغادرة

عرب وعالم24-8-2022 | 18:16

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن بلاده لن تطلب بعد الآن من المسافرين الوافدين إظهار نتيجة اختبار فيروس كورونا السلبية قبل المغادرة بدءًا من 7 سبتمبر المقبل، ولكن بشرط أنهم يكونوا قد أكملوا ثلاث جرعات من التطعيمات المضادة للفيروس.
وأضاف كيشيدا في تصريح أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الأربعاء أن الحكومة اليابانية ستقرر قريبًا ما إذا كانت سترفع الحد الأقصى للدخول اليومي للمسافرين، والذي تم تحديده حاليًا عند 20 ألفًا، حيث تهدف البلاد لمزيد من تخفيف خطوات السيطرة على كورونا، والتي غالبًا ما يتم انتقادها لكونها صارمة للغاية.


وفقا لما كشفته وسائل الإعلام المحلية، فإن اليابان من المحتمل أن ترفع الحد الأقصى اليومي للمسافرين الوافدين من 20 إلى 50 ألفًا، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن.
وقبل الوباء، كانت اليابان تستهدف دخول 40 مليون زائر أجنبي في عام 2020 عندما كان من المقرر استضافة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين، والتي تم تأجيلها لمدة عام بسبب الوباء.
وفتحت اليابان أبوابها للسياح في يونيو لأول مرة منذ عامين، لكن متطلبات تقديمهم للحصول على التأشيرات والالتزام بجولات الحزم الإرشادية أبقت الأعداد الفعلية للزائرين الوافدين صغيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2