رئيس مجلس الدوما: حظر دخول السياح الروس سيكلف الغرب مليارات الدولارات

رئيس مجلس الدوما: حظر دخول السياح الروس سيكلف الغرب مليارات الدولارات رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

عرب وعالم25-8-2022 | 10:11

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن حظر دخول السياح الروس سيكلف الغرب مليارات الدولارات.
وأضاف فولودين - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الخميس - أنه: "وفقا للتقديرات الأكثر تحفظا، ستخسر أوروبا 21 مليار يورو إذا منعت دخول المواطنين الروس" مؤكدا أن 80٪ من سكان العالم لا يؤيدون العقوبات ضد روسيا، وأن الدول التي تروج بشدة للخطاب المناهض لروسيا، فقدت سيادتها منذ فترة طويلة.
وأشار رئيس مجلس الدوما الروسي، إلى أن الكثير من دول العالم تفتح حدودها بكل سرور لاستقبال المواطنين الروس.
من ناحية أخرى، أكد الجيش الأوكراني ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 45 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا 1929 دبابة و4245 مركبة مدرعة و1037 من النظم المدفعية و272 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و234 طائرة و202 مروحية و15 سفينة و3160 من المركبات وخزانات الوقود، فضلا عن 99 وحدة من المعدات الخاصة".
وفي السياق، أفادت قيادة قوات دونيتسك بأن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون في مختلف أراضي دونيتسك؛ نتيجة قصف القوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأضافت القيادة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم ) الإخبارية - أن القوات الأوكرانية واصلت قصف مدينة (جورلوفكا) بمختلف أنواع الأسلحة ، مشيرة إلى إطلاق 12 قذيفة من عيار 155 على المدينة، موضحة أن القصف الأوكراني، تسبب في تعطيل محطة فرعية للكهرباء مما أدى لقطع التيار عن عشرات القرى والمراكز السكنية.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن 24 فبراير الماضي عن القيام بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين، أسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين وفرض عقوبات على روسيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2