"طب طنطا" يستقبل الأطفال المشاركين ببرنامج "جامعة الطفل" لتعريفهم بالتخصصات العلمية

"طب طنطا" يستقبل الأطفال المشاركين ببرنامج "جامعة الطفل" لتعريفهم بالتخصصات العلميةكلية الطب جامعة طنطا

محافظات25-8-2022 | 21:16

استقبلت كلية الطب جامعة طنطا، اليوم الخميس، فوجًا من الأطفال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل ضمن فعاليات المرحلة السادسة تحت شعار "أطفال علماء لمستقبل أفضل" بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لتعريفهم بمختلف التخصصات العلمية، وذلك في إطار احتفال الجامعة بيوبيلها الذهبي.

وأكد رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، على أهمية مشروع "جامعة الطفل" في بناء القدرات المعرفية والمهارية للأطفال والأجيال المستقبلية من منظور الإطار الفكري لخطط التنمية المستدامة، مشيرًا إلى دوره في مساعدة الأطفال على تحديد أهدافهم، وكيفية تحقيقها بشكل علمي نظريًا وتطبيقيًا، بالإضافة إلى إعدادهم وبنائهم من أجل مستقبل أفضل، موضحًا أن الجامعة توفر كافة الأنشطة التعليمية والتدريبية المتميزة بشكل مبسط لاكتشاف المبتكرين والمخترعين منهم واحتضان أفكارهم ومهاراتهم وتقديم الدعم لهم ليكونوا علماء المستقبل.

من جانبه، أشار نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمود سليم، إلى أن برنامج جامعة الطفل يسعى إلى تدعيم العلاقة الإيجابية بين الأطفال والجامعة بما تملكه من قدرات مادية وبشرية؛ بهدف تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية والمهارية من خلال معايشتهم للأجواء الأكاديمية والجامعية، والاحتكاك بأعضاء هيئة التدريس ودخول المعامل وقاعات الدرس وورش العمل بكليات الجامعة المختلفة.

بينما أوضح القائم بأعمال عميد الكلية، الدكتور محمد حنتيرة، أن اليوم تضمن تنفيذ الأطفال لمجموعة من الأنشطة بشكل نظري وتطبيقي متميز، بالإضافة إلى جولة للأطفال داخل الكلية وزيارة المعامل المختلفة وأهمها قسم التشريح، وقسم الفسيولوجي، ومعمل المهارات، والتعرف على مختلف التخصصات العلمية على يد مجموعة من الأساتذة الجامعيين وأعضاء هيئة التدريس بطريقة سهلة ومبتكرة.

وفي سياق آخر، أشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمود سليم، خلال اجتماع، اليوم الخميس، لمديري مراكز الخدمة العامة بكليات الجامعة، إلى توجيهات رئيس الجامعة، الدكتور محمود ذكي، بضرورة الالتزام بمحاور التطوير والخطة الاستراتيجية للجامعة المبنية على منظومة الإدارة.

وأوضح أنه تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على استخدام نماذج موحدة لحصر الإيرادات والمصروفات لتطبيق معايير قياسية تستطيع من خلالها إدارة الجامعة تطبيق مؤشرات قياس نسبية لوضع استراتيجية متكاملة لإدارة المراكز.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الاجتماع ناقش الإطار المؤسسي للجوانب المالية والإدارية للمراكز بهدف تنمية الموارد الذاتية للجامعة نحو تحقيق الاستدامة المؤسسية من خلال العمليات والمشروعات التي تُنفَذ داخل تلك المراكز.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2