نادي الأسير الفلسطيني: حالة من التوتر الشديد في السجون والمعتقلات الإسرائيلية

نادي الأسير الفلسطيني: حالة من التوتر الشديد في السجون والمعتقلات الإسرائيليةنادى الأسير الفلسطينى

عرب وعالم26-8-2022 | 13:47

أكد نادى الأسير الفلسطينى، اليوم الجمعة، أن حالة من التوتر الشديد سادت أقسام الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.


وقال نادى الأسير الفلسطينى، فى بيان إن "التوتر وقع بعد أن أقدمت إدارة السجون على فرض عزل مضاعف على الأسرى وسحب الكهربائيات من عدة أقسام فى عدة سجون فى وقت استدعت فيه إدارة سجون الاحتلال قوات إضافية فى عدة سجون".

فى السياق ذاته، قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين: إن "مستجدات طارئة شهدتها سجون الاحتلال اليوم تمثلت بتواجد لوحدات القمع بأعداد كثيفة على مداخل العديد من السجون وتحركات مكثفة لإدارة السجون واستخباراتها بين الأقسام فى السجون واستعانة غير مسبوقة بالكلاب البوليسية من حيث عددها وتواجدها الدائم بالقرب من مداخل الأقسام".


من جانبه، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، فى تغريدة على تويتر: "المطلوب الآن أوسع جبهة مساندة رسمية وشعبية مع أسرانا الأبطال الذين يتعرضون للقمع والتنكيل".


وتابع "نطالب كل المؤسسات الدولية بالتدخل الفورى والعاجل لحماية أسرانا، ونطالب الحكومة الإسرائيلية بالالتزام وتنفيذ كل التفاهمات التى تمت قبل شهر رمضان الماضى".

‏يشار إلى أن الأسرى كانوا أعلنوا أنهم قد بدأوا بخطوات حل التنظيمات على أن تنفذ هذه الخطوة يوم الأحد المقبل.

وبين نادى الأسير أن "قرار حل التنظيمات يعنى رفع مستوى المواجهة مع الإدارة، بحيث لا يتحمل أى تنظيم مسئولية أى مواجهة تحدث بين الأسرى كأفراد وبين إدارة المعتقل".

أضف تعليق