تعاون بين وزارة الثقافة و«المتحدة» لترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب

تعاون بين وزارة الثقافة و«المتحدة» لترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهبمهرجان القلعة للموسيقى

ثقافة وفنون26-8-2022 | 17:41

في ظل التعاون بين وزارة الثقافة و المتحدة للخدمات الإعلامية لترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب، لاقت خطوة نقل قناة الحياة لفعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ30، على الهواء مباشرة تفاعلاً وقبولاً كبيرًا من الجمهور والعاملين في المجال الفني، حيث استطاعت القناة نقل فعاليات المهرجان يوميًا للمشاهدين وكأنهم متواجدين فى مكان الحفل، وتعود بداية التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة إلى يونيو الماضى، بعدما اتفقا على دعم الفن الراقى وترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب.

وأشاد الناقد طارق الشناوى على هامش حضوره فعاليات مهرجان القلعة، بفكرة نقل قناة الحياة للحفلات على الهواء وقال: "في جزء مهم أوى أنا سعيد بيه إنه توثيق الفن بالتصوير الشراكة بين المتحدة ووزارة الثقافة في تصوير الأعمال، لكن كمان في الأرشيف كل اللى شفناه ده موجود، وكان زمان وزارة الثقافة والإعلام مكانش فيه توافق، إنما دلوقتى المتحدة مع الوزارة في توافق فبقيت واثق إن كل الفعاليات بنشوفها مرة تانية وتالتة تجاوب الناس مع الحفلات نستعيده بعد كدا".

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، والذى تنظمه دار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه، بدأت يوم الأربعاء الماضى 17 أغسطس، على مسرح المحكى، وتستمر حتى يوم 31 أغسطس الجارى.

ويشارك فى إحياء فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان القلعة، كل من أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجى المقدم، وعدد من الفنانين منهم هانى شاكر، هشام عباس، على الحجار، نوال الزغبى، مدحت صالح، مصطفى حجاج، والموسيقار عمر خيرت.. وغيرهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2