إغلاق باب التقدم للاشتراك في المرحلة الثانية من برنامج «nation builders»

إغلاق باب التقدم للاشتراك في المرحلة الثانية من برنامج «nation builders»جانب من الاجتماع

رياضة26-8-2022 | 18:16

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي عن إغلاق باب التقدم للاشتراك فى المرحلة الثانية من برنامج nation builders، والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة ومؤسسة Rubin gap لأبناء محافظات "القاهرة، الإسكندرية، الأقصر".

تقوم وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة المقبلة، بتقييم استمارات المشاركين، وإجراء المقابلات الشخصية لاختيار النشء الذين سيشاركون فى فعاليات البرنامج، يعقبها مرحلة تقسيم وتحديد فرق العمل، وإشراك الطلاب الأمريكان بالبرنامج، وذلك بالتعاون مع مسئولى الجهات الشريكة فى التنفيذ.

وتنطلق فعاليات البرنامج بإقامة المعسكرات التدريبية خلال النصف الثانى من شهر سبتمبر المقبل، ويستهدف تطوير مهارات النشء، ومساعدتهم فى اكتشاف موهبتهم وقدراتهم، والعمل على إعدادهم وتأهيلهم للقيادة.

يذكر أنه قد تم تنفيذ المعسكرات التدريبية للمرحلة الأولى من البرنامج، وإقامة عدد من المشروعات في مجال التنمية المستدامة، وحل المشكلات المجتمعية، وتم عرض المشروعات المُقدمة من النشء في عدة جلسات نقاشية بحضور وزير الشباب والرياضة ، ومسئولى وزارتي التربية والتعليم والتخطيط.

وتستكمل فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج بتوجه الطلاب المصريين المشاركين فى البرنامج إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أكتوبر المقبل؛ لعرض المشروعات الفائزة، تنفيذاً لمحور التبادل الثقافي بالبرنامج.

أضف تعليق