وزير الرياضة يُهنئ منتخب مصر للشباب لكرة اليد بفوزه بلقب البطولة الإفريقية

وزير الرياضة يُهنئ منتخب مصر للشباب لكرة اليد بفوزه بلقب البطولة الإفريقيةد. أشرف صبحي

رياضة28-8-2022 | 01:22

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد مواليد 2002، بمناسبة تتويجه بلقب بطولة إفريقيا للمرة الـ 13 في تاريخه، وذلك بعد فوز المنتخب المصري على نظيره الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة (35 - 15).

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الوطني لبطولة كأس العالم لكرة اليد للشباب والمقرر إقامتها العام المُقبل.

وتعد البطولة الإفريقية للشباب مواليد 2002 هي النسخة رقم 29 والتي استضافتها العاصمة الرواندية كيجالي، خلال الفترة من 20 وحتى 29 أغسطس الجاري.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير والذي يضاف لسجل الرياضة المصرية، مشيرا إلى أن منتخبات مصر في كرة اليد والطائرة والسلة وكرة القدم، باتت من أفضل منتخبات القارة على مستوى الناشئين.

وثمن صبحي فوز منتخب مصر بلقب البطولة الإفريقية، مؤكدا أن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة حققت أهدافها على مستوى قطاعات الناشئين، في مختلف الألعاب الرياضية، بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية المصرية، والاتحادات الرياضية المختلفة، وخصوصا بعد نجاح المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي يعتبر أحد أهم المشاريع الرياضية في اكتشاف الموهوبين رياضيا، وكنواة حقيقية في تغذية منتخبات مصر بالمواهب سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2