كاظمة يفوز على الفحيحيل بثلاثية نظيفة في الدوري الكويتي لكرة القدم

كاظمة يفوز على الفحيحيل بثلاثية نظيفة في الدوري الكويتي لكرة القدمفريق كاظمة الكويتي

رياضة28-8-2022 | 02:55

فاز فريق كاظمة الكويتي على نظيره الفحيحيل بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت على استاد "الصداقة والسلام"، في اختتام لقاءات الجولة الأولى من منافسات النسخة الـ 61 من بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم موسم (2022 - 2023).

وأحرز أهداف كاظمة كل من بندر بورسلي وعماد الدين عزي وشبيب الخالدي؛ ليتصدر ترتيب البطولة بفارق الأهداف عن كل من القادسية صاحب المركز الثاني والسالمية الثالث والجهراء الرابع.

وتقام بطولة الدوري في مرحلتها الأولى بنظام الدورين (ذهاب وإياب) على أن يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين بعد انتهاء القسمين مع احتفاظهم بنقاطهم.

وتضم المجموعة الأولى أصحاب المراكز الستة الأولى وتلعب فيما بينها بنظام الذهاب والإياب لحسم الفائز باللقب، فيما ستضم المجموعة الثانية الفرق من المركز السابع إلى العاشر وتتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب أيضا لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى إذ سيهبط فريقان.

وتعتبر أندية العربي والقادسية والكويت الأكثر تتويجا بلقب الدوري بـ 17 مرة لكل فريق في حين تأتي أندية السالمية وكاظمة بأربعة ألقاب لكل منهما، فيما حقق نادي الجهراء اللقب مرة واحدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2