بين سوء الحظ وخطأ التمركز.. ماني ضيف دائم في مصيدة التسلل

بين سوء الحظ وخطأ التمركز.. ماني ضيف دائم في مصيدة التسللبين سوء الحظ وخطأ التمركز.. ماني ضيف دائم في مصيدة التسلل

رياضة28-8-2022 | 09:16

يخوض السنغالي ساديو ماني موسمه الأول مع بايرن ميونخ بعد انضمامه للعملاق الألماني بنهاية الموسم الماضي، قادما من ليفربول.

الدولي السنغالي حجز مكانه في التشكيلة الأساسية منذ قدومه لملعب أليانز أرينا، وهو ما أثبت أحقيته فيه بفضل تألقه في مباريات فريقه الأولى هذا الموسم.

ومنذ انطلاقة الموسم، شارك ماني في كافة مباريات فريقه الـ5 بمختلف البطولات، 4 في البوندسليجا وواحدة في كأس السوبر الألماني.

صاحب الـ30 عاما قص شريط أهدافه بالقميص البافاري خلال مواجهة لايبزيج في السوبر الألماني، ليسهم في فوز البايرن (5-3) وتتويجه باللقب.

كما وضع لاعب ليفربول السابق بصمته في مباراتين بالبوندسليجا من أصل 4 أقيمت حتى الآن، حيث هز شباك آينتراخت فرانكفورت بهدف، ودون ثنائية أمام بوخوم.

فيما غابت أهداف ماني عن مباراتي بايرن بملعب أليانز أرينا ضد فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ.

أهداف ملغية

وكان بإمكان ماني زيادة غلته التهديفية بتسجيل بداية استثنائية عبر الوصول إلى 11 هدفا في أول 5 مباريات له بقميص بايرن ميونخ، لولا الأهداف التي ألغيت له.

البداية كانت أمام لايبزيج، في المباراة التي وقع فيها على هدف، لكنه أتبعه بهدفين آخرين ملغيين بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وأظهر "الفار" وقوع ماني في التسلل مرتين خلال المباراة، ما حرمه من تدوين ثلاثية "هاتريك" في أول ظهور له.

الجولة الافتتاحية للبوندسليجا لم تشهد أي هدف ملغي للجناح السنغالي، فيما احتسب الهدف الذي سجله خلال الانتصار العريض على فرانكفورت (6-1).

وفي الجولات الـ3 التالية، عادت الأهداف الملغية للظهور من جديد على يد ماني، حيث وقع اللاعب في التسلل مرتين قبل تسجيله هدفين ضد فولفسبورج، لكن "الفار" أسهم في حرمانه من احتسابهما.

وخلال مواجهة بوخوم التالية، التي شهدت انتصار بايرن (7-0) وتسجيل ماني ثنائية، حُرم الدولي السنغالي مجددا من الهاتريك بعد إلغاء هدف آخر له.

لكن نجم ليفربول السابق لم يقع في مصيدة التسلل تلك المرة، بل ارتطمت الكرة بيده قبل أن تسكن الشباك، وهو ما اعترف به لزميله كينجسلي كومان قبل أن يتدخل "الفار" للإلغاء.

وفي المباراة الماضية ضد جلادباخ، دون ماني هدفا في الشوط الأول، لكن تقنية الفيديو تسببت في إلغائه أيضا بعدما تبين وجوده في التسلل لحظة تمرير الكرة إليه.

ولم تمر أكثر من دقيقتين حتى سجل ماني هدفا آخر، لكن الحكم المساعد لم يحتج "الفار" هذه المرة، ليشير على الفور لتسلل مهاجم بايرن الواضح، ليُلغى له هدفين في دقيقتين.

وبذلك، تكون الأهداف الملغية ل ساديو ماني في أول 5 مباريات له بالقميص البافاري، قد وصلت إلى 7 أهداف بيضاء.

أضف تعليق