جامعة طنطا: علاج 7465 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز بسيون

جامعة طنطا: علاج 7465 مواطنًا خلال قافلة طبية بمركز بسيونجامعة طنطا

محافظات28-8-2022 | 16:27

قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي إنه تم علاج 7465 مواطنًا وتحويل 361 حالة للعلاج بمستشفيات الجامعة خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرية صالحجر مركز بسيون في الغربية لتقديم الرعاية الطبية للمرضى وصرف الدواء بالمجان.

وأضاف زكي في بيان اليوم الأحد، أنه تم تنظيم هذه القافلة بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وذلك في إطار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على تأسيسها.

وأوضح أن القوافل الطبية الشاملة التي تنظمها الجامعة تحظى بكافة أوجه الدعم وتوفير الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا، مؤكدًا حرص الجامعة على توجيه القوافل الطبية والتوعوية الشاملة للقرى الأكثر احتياجًا داخل محافظة الغربية، مؤكدا أنه تم تقديم الخدمات البيطرية لـ13 ألفًا و508 حيوانات بخلاف المحاور الزراعية والاجتماعية والتوعوية ومحو أمية 330 مواطنًا.

من جهته.. قال الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن هذه القافلة تعد الخامسة التي تنظمها الجامعة لمركز بسيون خلال العام الحالي، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على توجيه القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجًا داخل وخارج المحافظة.

كما شهدت القافلة مشاركة كلية الصيدلة بصرف الدواء بالمجان للمرضى، كما شاركت كلية التمريض بمحاضرات توعوية حول الإسعافات الأولية في حالة الطوارئ والفحص الذاتي لسرطان الثدي، وتضمنت القافلة إجراء اختبار فوري لمحو الأمية لـ150 مواطنًا، وذلك في إطار الخطة القومية للقضاء على الأمية.

أضف تعليق